البرلمان يترقب التعديل الوزاري الثالث.. المنشاوي: التغيير طبيعي.. ووكيل اقتصادية النواب: لا تعليق

الأحد، 14 يناير 2018 05:00 ص
البرلمان يترقب التعديل الوزاري الثالث.. المنشاوي: التغيير طبيعي.. ووكيل اقتصادية النواب: لا تعليق
مجلس النواب
مجدى حسيب

يعتبر التعديل الوزارى المرتقب، والذي أكده قرار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بدعوة المجلس للانعقاد لجلسة عامة استثنائية، غدا الأحد، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، للتصويت على التعديل الوزاري، وهو التعديل الثالث في رحلة حكومة المهندس شريف اسماعيل، والتي بدأت في سبتمبر من عام 2015، وهو التعديل الذي تباينت ردود أفعال نواب البرلمان حوله.

 

المنشاوي: طبيعي تغيير الوزراء 

أكدت النائبة إلهام المنشاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن فكرة التعديل الوزاري إيجابية، ومن الطبيعي أن يتم تغيير الوزراء في حال عدم قدرتهم على الإنجاز بما يتوافق مع الإستراتيجية التي وضعتها الدولة.

وشددت النائبة فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، على ضرورة اختيار وزراء تكنوقراط، قادرين على إدارة الملفات، بشكل محترف، خاصة وأن الدولة عانت الفترة الماضية من عدم قدرة بعض الوزارء على طرح رؤية حقيقية تتناسب مع المرحلة التي نمر بها، وعلى رأسهم وزير الصحة، الذي فشل فى إدارة ملف الأدوية، وهو ما ظهر من خلال الأزمات المتكررة التي واجهت سوق الدواء المصري.

 

النائب العليمي"طالب بوزراء على قدر المسؤولية"

ومن جانبه أشاد النائب عبدالمنعم العليمي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بالتعديل الوزاري المتوقع، مطالبا أن يكون الوزارء الجدد على قدر المسئولية، التي ستحملها لهم القيادة السياسية، والتي بذلت جهدا على مدى الفترة الماضية يشهد به القاصي والداني.

العليمي

 

وأشار العليمي إلى أن الدولة المصرية تمر بفترة حساسة، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الذي عانى منه المواطن نتيجة عدم الإستقرار الفترة الماضية، وهو ما يحتاج جهد من الوزراء يتسق مع مجهود رئيس الجمهورية الذي يسعى لجذب استثمارات خارجية ويقوم بمكافحة الإرهاب لمواجهة المخططات التي تسعى لتفتيت المنطقة وتعتبر مصر الجائزة الكبرى، وهو ما أحبطته الدولة المصرية قيادة وشعبا.

 
وكيل اقتصادية البرلمان: لا تعليق

قال النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه لا يود التعليق على التعديل الوزاري المرتقب، لأن قرار التعديل الوزاري تم اتخاذه بالفعل، وبالتالي التعليق يصبح بلا جدوى.

النائب مدحت الشريف

 

 

الجوهري: التغيير كان متوقع

قال النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن التعديل الوزاري الذي سيتم التصويت عليه غدا الأحد كان متوقعا وعلى رأسهم وزراء المجموعة الاقتصادية، خاصة فى ظل تباطؤ الوزارء الحاليين في تطبيق منظومة الإصلاحات الاقتصادية، مشيرا إلى تغيير بعض الوزارات الخدمية.

النائب عمرو الجوهرى

وتوقع الجوهري أن يتم إسناد منصب رئيس مجلس الوزراء للدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان الحالي، بجانب استمراره في تولي حقيبة وزارة الإسكان، مشددا على قيام مدبولي بإنجاز مهم على مدى الفترة الماضية في ملف الإسكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق