برلمانية: إخفاق تجربة المدارس اليابانية مؤقتًا لا يعني فشلها مع المعاهد الأزهرية

السبت، 13 يناير 2018 06:43 م
برلمانية: إخفاق تجربة المدارس اليابانية مؤقتًا لا يعني فشلها مع المعاهد الأزهرية
النائبة ماجدة نصر
رامى سعيد

أثنت الدكتورة  ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على بحث الأزهر إنشاء معاهد يابانية لتطوير قطاع التعليم الأزهري، قائلة: " نقل تجارب الدول المتقدمة فى  مجال التعليم إلى مصر شىء ايجابي وسيحقق نتائج جيدة على أرض الواقع، مشيرة إلى تَطور اليابان فى مجال التعليم.

وأوضحت نصر لـ" صوت الأمة " أن الاطلاع على نماذج الدول المتقدمة فى مجال التعليم عادة ما يحقق نتائج طيبة، مشيرة إلى  أنها لا تجد أى حساسية أو غضاضة فى الاستعانة بالنموذج الياباني لتطوير التعليم الأزهري.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أن عدد من الطلاب الأزهريين يستكملون دراساتهم العليا فى بلاد أجنبية، للإطلاع على ثقافات الشعوب المختلفة والاستفادة منها، سواء على مستوى الدعوي أو الفهم الانساني للآخر.

بسؤالها حول اخفاق التجربة على غرار المدارس اليابانية، قالت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن التجربة فشلت مؤقتًا لاسباب متعلقة بعدم وضع خطة زمنية لمستلزمات اجراء التجربة منها تأهيل المعلمين وتطوير المناهج لافتة إلى أن التجربة لم تفشل بصورة نهائية وإنما فشلت مؤقتًا لحين استكمال تلك التجهيزات اللازمة لتطبيق النموذج.

وكان الدكتور أحمد نبيل، مسئول التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بجامعة الأزهر، أعلن عن انتهائه من مشروع "المعاهد اليابانية" لعرضه على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بحضور الشيخ صالح عباس، رئيس القطاع الدينى ، موضحًا، أن المعاهد اليابانية على غرار المدارس اليابانية،  تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم فى المعاهد الأزهرية مستفيدة من الخبرة اليابانية فى مجال التعليم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق