تعليم النواب: "شوقي" يحتاج إلي وقت والبرلمان يتنظر تنفيذ منظومة رياض الأطفال الجديدة

الأحد، 14 يناير 2018 12:38 م
تعليم النواب: "شوقي" يحتاج إلي وقت والبرلمان يتنظر تنفيذ منظومة رياض الأطفال الجديدة
هانى اباظه
ريم محمود

قال اللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان،أن البرلمان لم يصوت علي الإطاحة بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال التغير الوزاري القادم.

وأشار أباظة أن الوزير لم يكمل حتي الآن عامه الأول داخل وزارة التربية والتعليم قائلا:" لازم نديله الفرصة ومش هنحكم عليه من سنة واحدة لأن تغير المنظومة إلي الأفضل يحتاج الى سنوات عديدة ".

 

وقال أباظة أن البرلمان مازال فى إنتظار وعد الوزير بتنفيذ المنظومة التعليمية الجديدة الخاصة بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية من العام الدراسي 2018/2019 .

 

وقال أباظة أن أفكار الوزير جيدة ولكن المشكلة الحقيقة هي أن فكر الوزير لم يصل الي الشارع وهذه هي المشكلة الإعلامية الكبيرة التي يقع فيها البرلمان ووزارة التربية والتعليم، وقال أن "شوقي" بدأ بالتنفيذ بالفعل علي أرض الواقع حيث تم التعاون مع الإنتاج الحربي للعمل علي صناعة التابلت.

وحول ما أثير في الأونة الأخيرة عن أن البرلمان يعلن عدم وجود ثانوية عامة جديدة، قال أباظة أن هذا رأى شخصي للدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة ولم يصدر عن الوزير أو الوزارة أي كلام بهذا الشأن وأن الوزارة مازالت مستمرة فى إعداد نظام الثانوية العامة الجديدة.

                                                                         

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق