هل يفلت الوليد بن طلال من قفص كارلتون ريتز الذهبي؟.. مصادر تجيب

الأحد، 14 يناير 2018 07:00 م
هل يفلت الوليد بن طلال من قفص كارلتون ريتز الذهبي؟.. مصادر تجيب
الوليد بن طلال
عنتر عبداللطيف

هل يوافق الملياردير السعودى الوليد بن طلال على التسوية المالية المطلوبة منه حتى يفلت من الاحتجاز على ذمة قضايا تتعلق بالفساد ؟.. هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة بعد أن تناقلت وسائل الإعلام اليوم الأحد أنباء مفادها أن إبن طلال بدأ يتفاوض على تسوية مع السلطات السعودية بالفعل.

تفاوض الوليد بن طلال من السلطات السعودية يكشف تراجعه عن موقف سابق له برفضه التطرق إلى " الصفقات "حسب تأكيدات سابقة لصحيفة "وول ستريت جورنال".

ترى مصادر أن الأمير الوليد بن طلال لن يصمد كثيرا داخل مكان احتجازه لذلك سيسارع بدفع ما يطلب منه من أموال مقابل أن يخرج من هذا المأزق الجديد عليه تماما ويتنافى مع حياته المترفة السابقة.

السلطات السعودية مازالت مصرة على استرداد 100 مليار دولار من الأمراء والمسئولين المحتجزين فى حين يصر بعضهم على المساومة فيما يطلب منه من أموال مقابل إطلاق سراحة وهو ما أطال مدة احتجاز الكثير منهم حتى الآن .

201704251016401640
 

كان الوليد بن طلال قد رفض دفع 6 مليارات دولار للسلطات السعودية مقابل الإفراج عنه ثم عاد واقترح التبرع بمبلغ  للدولة وهو ما رفضه النائب العام السعودي  نظرا لأن السلطات تطلب أكثر من هذا المبلغ بكثير".

الآراء المتضاربة فى قضية الوليد بن طلال لم تتوقف ففى حين قالت صحيفة الـ "ديلي ميل" البريطانية أن" الأمير الوليد بن طلال نُقل في الأسبوع الماضي، مع عدد من الأمراء الموقوفين الآخرين،من فندق "كارلتون ريتز" وسط الرياض إلى سجن "الحاير" فيما تؤكد مصادر أخرى انه مازال محتجزا بذات الفندق.

وكان البنك المركزي وهيئة الأوراق المالية بالإمارات العربية المتحدة طلبا من البنوك والشركات المالية في الإمارات معلومات عن حسابات 19 مواطنا سعوديا من بينهم الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وهي شركة استثمار دولية.

الجدير بالذكر أن مجلة "آربيان بزنس" سبق وكشفت أن ثروة الأمير الوليد بن طلال بلغت 31.2 مليار دولار  متصدرا بذلك قائمة الأثرياء العرب للسنة العاشرة على التوالي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق