5 خسائر في تعادل الزمالك أمام الإنتاج إحداها إرث نيبوشا (فيديو)

الإثنين، 15 يناير 2018 06:00 م
5 خسائر في تعادل الزمالك أمام الإنتاج إحداها إرث نيبوشا (فيديو)
الزمالك
أسماء عمر

سقط نادي الزمالك من جديد في فخ التعادل أمام الإنتاج الحربي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس بمنافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الدوري العام، وكان الفريقان تعادلا في لقاء الدور الأول أيضاً لكن كان تعادلاً إيجابياً .

 

ويستعرض صوت الأمة خسائر القلعة البيضاء في لقاء العجلات الحربية في السطور التالية .

1ـ مواصلة نزيف النقاط

بعد تعادل الزمالك سلبياً أمام الإنتاج الحربي فقد الفريق البيض 25 نقطة منذ بداية الموسم الجاري من مسابقة الدوري، حيث خاض الزمالك 18 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 5 فيما خسر في 5 آخري.

 

ليتواصل مسلسل نزيف النقاط على مدار الموسم، وخاصة في آخر ثلاث مباريات حيث خسر الزمالك آخر مباراتين أمام طلائع الجيش بهدف نظيف وأمام الأهلي بثلاثية نظيفة، ثم تعادل سلبياً مع الإنتاج الحربي.

 

2ـ خسارة المركز الرابع

مع نزيف النقاط الذي ارتبط بالفريق الأبيض منذ انطلاق مسابقة الدوري العام، تراجعت القلعة البيضاء عن المركز الرابع في جدول ترتيب فرق المسابقة، ليفقد الزمالك المربع الذهبي، لصالح فريق سموحة الذي نجح في الفوز مؤخراً على إنبي برباعية .

 

3ـ الروح المعنوية للفريق

أدى الأداء السيء لفريق الزمالك وعدم تحقيق الفوز في الثلاث مباريات الأخيرة إلى تراجع الروح المعنوية لدى لاعبو الفريق، خاصة وأن الجهاز الفني الجديد بقيادة إيهاب جلال والذي لم يخوض سوى مباراتين فقط بدأ يواجه انتقادات حقيقية من نجوم الزمالك وجماهيره .

334145-2015-635819267754195607-419

4ـ زيادة الفارق مع الأهلي الغريم التقليدي

على الرغم أن الأهلي لم يخض كامل مبارياته حتى الآن في مسابقة الدوري ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب بخلاف مباراته أمام الطلائع التى لم يخضها بعد، إلا أن الفارق بات كبيراً بين قطبي الكرة المصرية حيث وصل فارق النقاط بين الكبيرين إلى 10 نقاط كاملة مع العلم أن الأهلي يتبقى له مباراتين للتساوي مع الزمالك في عدد اللقاءات .

5ـ استمرار غياب الفعالية الهجومية

يواجه الزمالك أزمة حقيقية منذ انطلاق مسابقة الدوري وهي الفعالية الهجومية للفريق، فخلال 18 لقاء لعبها الأبيض حتى الآن لم يسجل لاعبو الزمالك سوى 21 هدف فقط، وهي أهداف في مجملها سجلها لاعبو وسط الفريق وأحياناً المدافعين مثل محمود علاء، فيما غاب دور المهاجم الصريح في كثير من اللقاءات بسبب تراجع مستوى باسم مرسي، وعدم تثبيت لاعب محدد في هذا المركز .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق