"لعنة المال الحرام" تفضح محافظ المنوفية.. برلمانيون يشيدون بدور الرقابة الإدارية في ضبط الفاسدين

الإثنين، 15 يناير 2018 10:41 م
"لعنة المال الحرام" تفضح محافظ المنوفية.. برلمانيون يشيدون بدور الرقابة الإدارية في ضبط الفاسدين
مجلس النواب
محمد باسم

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، أمس الأحد، واثنين من رجال الأعمال بعد ثبوت تورطهم في قضايا فساد، وحصول المحافظ على رشوة 2 مليون جنيه مقابل تخصيص قطعة أرض لأحد رجلى الأعمال، وذلك بعد قيام هيئة الرقابة الإدارية بمراقبة المحافظ منذ أكثر من أربعة أشهر، وتم تسجيل مكالمات صوتية تخص وقائع القضية التى ألقى القبض عليه بسببها.

 

وأشاد العديد من النواب بدور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، مؤكدين أنها تعمل في جميع الإتجاهات، وأصبحت عين القانون في مصر.

الطحاوى
                                      النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى عضو مجلس النواب

نائب يطالب الجهات المختصة بتحرى الدقة في اختيار المحافظين
النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": إن هناك تطور في أداء هيئة الرقابة الإدارية، وسيسفر ذلك عن القضاء على الفساد والمفسدين، وكل من تسول له نفسه أن يرتكب أى عملية فساد، مؤكدًا أن ما حدث لمحافظ المنوفية درسًا، مطالبًا الجهات المختصة بتحرى الدقة في الإختيار.

عبد الجواد
                                                 النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب 

هيئة الرقابة الإدارية تعمل في جميع الإتجاهات
ومن جانبه، قال النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن هيئة الرقابة الإدارية تعمل في جميع الإتجاهات، وأصبحت عين القانون في مصر، مضيفًا أن أوجه الفساد كثيرة جدًا وبأنواع مختلفة.

وأكد "عبد الجواد" أن القبض على الدكتور هشام عبد الباسط يونس محافظ المنوفية جزاء كل من قبل الكسب الحرام.

خليف
            النائب إبراهيم يحيى خليف عضو مجلس النواب

شبهات الفساد كانت تحاصر محافظ المنوفية
وفي سياق متصل، قال النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزى تلا والشهداء بالمنوفية، في تصريح خاص، إنه سبق أن اشتكى الدكتور هشام عبد الباسط يونس محافظ المنوفية في مجلس الوزراء، بسبب كثرة تغيير القيادات التنفيذية بالمنوفية، مضيفًا: "احنا حذرنا الحكومة قبل كدة من محافظ المنوفية لأن شبهات الفساد كانت تحاصره، ودي آخرة كل فاسد".

ادريس
                             النائب أحمد ادريس عضو مجلس النواب

ادريس يطالب بحركة محافظين واسعة
وطالب النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، بإجراء حركة محافظين موسعة في ظل شكاوى المواطنين من تدني الخدمات، وانقطاع المياه والكهرباء، وانتشار القمامة، وعدم رفعها، وانتشار العشوائية في شوارع عواصم المحافظات والقرى والمدن، وعدم تجاوب المحافظين مع مطالب نواب البرلمان لحل شكاوى المواطنين.

وأضاف النائب في تصريحات صحفية، أن هناك محافظين فشلوا في القيام بمهام وظيفتهم ولم يتجاوبوا مع مشاكل الجماهير اليومية والعمل على توفير أبسط حقوقهم من توفير كوب مياه نظيف وتيار كهربائي لا ينقطع، وشارع مرصوف ومنظم، مشددًا على ضرورة إعادة تقييم المحافظيين الحاليين بعد واقعة القبض على محافظ المنوفية في قضية فساد، وأن يكون الإختيار من خلال معايير صارمة تخضع لتقديرات رجال الرقابة الإدارية بناء على الكفاءة وليس المحسوبية، وأن يكون صاحب رؤية وخطة حتى لا يعرقل مسيرة التنمية التي يخوضها الرئيس السيسي، مطالبًا وزير التنمية المحلية الجديد بالإعتذار لأهالي الصعيد بعد تصريحاته بأنهم سبب في العشوائيات المنتشرة في القاهرة، مضيفًا أنه كان من الأولى الحديث عن رؤيته وخطته للنهوض بأوضاع المحليات وتقييم أداء المحافظين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة