رئيس البرلمان: النظام ليس لديه فواتير لأحد يدفعها.. ويحارب الفساد بقوة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 12:54 م
رئيس البرلمان: النظام ليس لديه فواتير لأحد يدفعها.. ويحارب الفساد بقوة
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن هذا النظام ليس لديه فواتير لأحد يدفعها، ويحارب الفساد بقوة.

وتابع رئيس البرلمان خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن لمناقشة مشروع الحكومة بشأن إصدار قانون هيئة التنمية الصناعية: "مسئول بدرجة وزير سقط أمس في قضية في ضوء جهود الدولة لمحاربة الفساد".

وحول المادة رقم 26 من مشروع القانون، والتى حدث فيها جدل حول فتح أبواب للفساد، أوضح عبدالعال: "ليس هناك تخوف في مثل هذه المادة لاسيما انها نقلت حرفيا من قانون الاستثمار، وتقتضي وحدة القوانين إلا تختلف مادة عن قانون أخر.

وتابع رئيس البرلمان: التعديل هو "يجوز لأغراض التنمية الصناعية استحواذ المستثمر على عقارات.

وتنص المادة رقم (26) قبل التعديل: يجوز لأغراض التنمية دون غيرها وفي المناطق التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس الوزراء، التصرف بدون مقابل أو بمقابل رمزي في العقارات المملوكة للدولة ملكية خاصة للمصنعين الذين

تتوافر فيهم الشروط الفنية والمالية التي يتم تحديدها بقرار من مجلس الوزراء، ويسري ذلك على أي من صور التصرف المنصوص عليها في المادة (24) من هذا القانون.

وفي جميع أحوال التصرف في العقارات بدون مقابل، يكون للهيئة أن تطلب من صاحب الشأن تقديم ضمان نقدي أو ما يقوم مقامه إلى جهة التصرف بما لا يزيد على خمسة بالمائة (5%) من قيمة التكاليف الاستثمارية للمشروع، وذلك وفقاً للمعايير والضوابط التي تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون، على أن يسترد ذلك الضمان بعد مرور ثلاث سنوات على بدء الإنتاج الفعلي، شريطة التزام المستثمر بشروط التصرف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة