"البعد عنها غنيمة" تناول كميات قليلة من اللحوم يخفض نسب الكوليسترول ويخفي بثور الوجه

الثلاثاء، 16 يناير 2018 06:00 م
"البعد عنها غنيمة"  تناول كميات قليلة من اللحوم  يخفض نسب الكوليسترول ويخفي بثور الوجه
طعام
ياسمين أحمد

الأطعمة بمختلف أنواعها هي سلاح ذو حدين ، فلا يجب الإفراط في تناول صنف معين على حساب الآخر ، ولكن هناك أطعمة إذا تم التقليل منها ، يكون لذلك تأثير جيد على الصحة ، ومن أبرزها اللحوم ، حيث وضح موقع "بولد سكاي " أهم الفوائد الغذائية ، إذا تم التقليل من تناول اللحوم ، وهي كالآتي :

1)   الأشخاص الذين يتخلون عن تناول اللحوم يفقدون الكثير من الوزن ، ولا يحتاجون اتباع نظام غذائي أو ممارسة بعض التمارين .

2)   ارتفاع البكتيريا التي تقي الأمعاء ، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الأطعمة النباتية لديهم الكثير من البكتيريا الواقية ، وهذا من فوائد عدم تناول اللحوم .

3)   لاحظ العديد من النباتيين تحسن بشرتهم واختفاء البثور ،و الرؤوس السوداء، فإذا قمت باستبدال اللحوم بتناول الفاكهة و الخضراوات سيتم إزالة جميع السموم من الجسم .

4)   يصبح الجسم أكثر حيوية ، وهذه واحدة من الأشياء الهامة التي يلاحظها الناس عند التوقف عن تناول اللحوم ويشعرون أنهم أكثر حيوية فهذا النظام الغذائي يساعد على التخلص من الوزن و السموم ويمنحك الشعور بالطاقة .

5)   انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، فهناك ارتباط كبير بين اللحوم الحمراء وأمراض القلب و الأوعية الدموية ،فإن احتواء اللحوم على الكارنتين يؤدي إلى تفاعلات كيميائية في الجسم تؤثرا سلبا على القلب .

6)   انخفاض مستوى الكولسترول ، عندما تخفض كمية اللحوم  المتناولة ، فإن مستوى الكولسترول في الدم ينخفض .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق