حبس محافظ المنوفية المرتشي 4 أيام على ذمة التحقيق

الثلاثاء، 16 يناير 2018 02:28 م
حبس محافظ المنوفية المرتشي 4 أيام على ذمة التحقيق
محافظ المنوفية المقبوض عليه

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، بحبس محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط اربعة أيام على ذمة التحقيق، على خلفية ضبطه متلبسا بتقاضي رشوة قدرها مليونى جنيه.

وكانت مصادر بهيئة الرقابة الإدارية، أكدت أن ضباط الهيئة رصدوا مكالمات بين محافظ المنوفية ورجلي أعمال متهمين منذ أربعة أشهر، موضحة أن  رجلى الأعمال تقدموا بطلب تقنين قطعة أرض بصحراء مدينة السادات منذ 4 أشهر إلى لجنة تقنين محافظة المنوفية لكن تم رفض طلبها لعدم استيفائها الشروط.

وأضافت المصادر أن رجلا الأعمال عمدا على مساومة المحافظ على مدار شهر ونصف، وتمكنت الرقابة الإدارية من رصد مكالمات لهم مع المحافظ حتى تم الاتفاق على تقنين الأرض لصالحهما مقابل دفع مليونى جنيه رشوة للمحافظ، فيما بلغ ثمن الأرض 20 مليون جنيه.

 

وأوضحت المصادر أنه بعد تسجيل المكالمات الصوتية بين المتهمين، وتسجيل لقاءات بالصوت والصورة بينهم، تم الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة العليا بالقبض عليهم، حيث ألقي القبض عليهم بإستراحة المحافظة بمدينة السادات، واصطحب رجال الرقابة الإدارية المتهم إلى منزله بأكتوبر لتفتيشه، وبعدها احتجزته بمقر الحجز في الهيئة لحين عرضه على نيابة أمن الدولة العليا يوم الإثنين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق