10 أطعمة لا يمكنك الاستغناء عنها للوقاية من الشوارد الحرة المسببه للسرطان

الأربعاء، 17 يناير 2018 07:00 م
10 أطعمة لا يمكنك الاستغناء عنها للوقاية من الشوارد الحرة المسببه للسرطان
فواكه وخضار - ارشيفية
لميس محمد

الخلايا السرطانية تنمو علي الشوارد الحرة غير الطبيعية  التي تضر الجسم بطرق مختلفة، هناك أكثر من 100 نوع من السرطان، بما في ذلك الثدي والجلد والمبيض والرئة والبنكرياس والقولون والبروستاتا وسرطان الغدد الليمفاوية، وكل سرطان لديه مجموعة مختلفة من الأعراض.
 
ووفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، فإن الأورام  السبب الثاني الأكثر شيوعا للوفاة في الولايات المتحدة ووفقا لإحصاءات في الولايات المتحدة: 1999-2011 معدل الوفيات على شبكة الإنترنت، أكثر من نصف مليون شخص يموت بسبب السرطان وأكثر من 1.5 مليون شخص جديد يتم تشخيص الحالات كل عام في الولايات المتحدة.
 
بالإضافة إلى أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، من المتوقع أن ترتفع حالات السرطان الجديدة بنسبة 70 في المائة تقريبا خلال السنوات الـ 15 أو 20 القادمة.
 
وهناك عوامل قليلة معروفة بزيادة خطر الإصابة بالسرطان تشمل الشيخوخة، والإفراط في التدخين، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، والسمنة، والتعرض للمواد الكيميائية الضارة والدخان غير المباشر.
 
في حين لا يمكنك السيطرة على العوامل الوراثية وبعض العوامل البيئية، لا يزال بإمكانك تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وخيارات نمط الحياة.
 
يمكن لنظام غذائي جيد التخطيط أن يساعد على منع العديد من أنواع السرطان، هناك العديد من الأغذية الغنية بالمواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تقدم فوائد مضادة للسرطان.
 
لذلك قام موقع "top10homeremedies" برصد 10 أنواع من الطعمة التي لا غنى عن اكلها.
الأطعمة : 
- البروكلي.
- الشاي أخضر
- الطماطم
- التوت
- الزنجبيل
- الثوم
- السبانخ
- الرمان
- العين الجمل
- العنب
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق