وزير التنمية المحلية: مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية جنوب صعيد مصر على رأس الأولوليات

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:58 م
وزير التنمية المحلية: مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية جنوب صعيد مصر على رأس الأولوليات
اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية
كتب: ماجد تمراز

قال اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، إن الانتهاء من إجراءات مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية جنوب صعيد مصر بالتنسيق مع وزارة العدل يأتي على رأس أولويات العمل بالوزارة.

وقال وزير التنمية المحلية إن إنشاء تلك الهيئة يأتي استكمالا للجهود التي بذلتها العديد من الوزارات وجهات الدولة على مدار عدة جلسات بوزارة العدل.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد يهدف إلى وضع خطط للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية الشاملة وتحديد المشروعات ذات الأولوية والتي تحقق عائدات تنموية ونسب مرتفعة من التشغيل.

كما وافق اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية علي توفير قروض ميسرة من خلال صندوق التنمية المحلية للمساهمة في تطوير منظومة النظافة ببورسعيد ، ومن المقرر ان يتم استخدام تلك القروض فى استبدال عربات الكارو المستخدمة في منظومة النظافة  بتروسيكلات لأعمال نقل القمامة وتقرر البدء بمدينة بورسعيد حيث ستقوم الوزارة عن طريق الصندوق بصرف قروض ميسرة للراغبين.

وقال اللواء أبوبكر الجندي أن تلك القروض تعد نواة سيتم تقييمها علي ان يتم تعميمها في باقي المحافظات وأن يتم تعظيم الايجابيات وتفادي السلبيات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م