من الأهالي لمحافظ الغربية: " إزي الصحة إزي الحال"

الأربعاء، 17 يناير 2018 01:15 م
من الأهالي لمحافظ الغربية: " إزي الصحة إزي الحال"
اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية - شيماء النقباسي

 

تراجعت أسهم اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، خلال الفترة الأخيرة بعد فشله فى حل عدد كبير من الأزمات داخل المحافظة، بجانب تراجع المنظومة الصحية بشكل كبير فى عهده، وتجاهله واقعة صفع نائبة رئيس حي ثان المحلة لموظف على وجهه، كما لم يتدخل لحل أزمة صرف رواتب عمال النظافة بالمحلة، بالإضافة إلى تدني شبكة الطرق والصرف الصحى بالمحافظة تعامله مع المواطنين باستعلاء، وتعمده مجازاة الموظفين للشوء الإعلامى.

 

صفع نائبة رئيس حي ثان المحلة لموظف على وجهه

كان شريف مسعود مساعد رئيس حى ثان المحلة لشئون النظافة، حرر محضرًا يحمل رقم 394 إدارى قسم ثان المحلة، ضد المهندسة ناريمان خضر نائب رئيس الحى، يتهمها بالتعدى عليها بالضرب على وجهه أثناء تواجده وسط سائقى جهاز النظافة المضربين عن العمل لتأخر صرف رواتبهم.

وأكد "مسعود" أنه وأثناء قيام سائقى الجراج بحى ثان المحلة بالإضراب عن العمل لتأخر صرف رواتبهم، توجه إليهم فى محاولة لإثنائهم عن الإضراب والعودة للعمل.

وأضاف أن نائب رئيس الحى قال لهم "أنتو سايبين شغلكم وواقفين هنا"، وانصرف من وسط العمال وفوجئ بها تنادى عليه وما أن التف إليها فبادرته بصفعه على وجهه بالقلم، قائلة له "أنت نسيت نفسك ولا ايه أنت لسه ابن يومين"، على مرئى ومسمع من السائقين شهود العيان على الواقعة.

 

أزمة رواتب عمال النظافة بالمحلة

وسيطرت حالة من الاستياء والغضب على العشرات من جهاز النظافة والتجميل بنطاق حي أول وثان المحلة بمحافظة الغربية، بسبب تأخر صرف أجورهم الشهرية، وهو ما دفع العمال إلى الدخول في إضراب مفتوح عن العمل على الرغم من توسط قيادات تنفيذية لإنهاء اعتصامهم.

وكشف العمال أن رواتبهم متأخرة منذ، نهاية الشهر الماضي بالإضافة إلى الشهر الحالي، موضحين أنهم يتقاضون أقل مرتبات ولا يتمكنوا أيضا من الحصول عليها.

وأوضح العمال أن إضرابهم عن العمل جاء عقب انتهاء وعود أعضاء نواب  رئيسا حي أول وثان بصرف رواتبهم الأسبوع الحالي، فقام العمال والسائقون بالعودة إلى العمل، ولكن لم يتم تنفيذ مطالبهم.

 

نقابة الأطباء تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة ضد تصرفات المحافظ

تقدمت نقابة الأطباء ببلاغ إلى النيابة العامة، ضد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، متهمين إياه باقتحام غرف المرضى في مستشفى كفر الزيات العام، دون اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى، واقتحام أسرة المرضى وتصوريها دون اذنهم.

وقال أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريحات صحفية، إن المسؤولين يحاولون تقديم الأطباء كبش فداء أمام المواطن في زيارتهم للمستشفيات، رغم قلة إمكانيات المنظومة الصحية.

وتدنت الخدمة الصحية بشكل كبير فى محافظة الغربية، لدرجة تغيب 99 طبيبًا في مستشفى عام يعمل بها 600 طبيب.

 

 

 

تعليقات (1)
نصفق للنجاحات - نقدر القلم الحر الجرئ الذى يوثق مساراته
بواسطة: طلحه البرى
بتاريخ: الجمعة، 19 يناير 2018 06:32 ص

تقديرى د. شيماء ، موفقة فى كتاباتك ، وجريئة فى تعبيراتك ، وصادقة مع محبيكى مهنيا ومتابعيكى .

اضف تعليق