هذا هو سر غلق "الشرق الإخوانية".. أموال الدوحة تتحدث.. ووقفة للعاملين ضد أيمن نور (صورة)

الأربعاء، 17 يناير 2018 08:56 م
هذا هو سر غلق "الشرق الإخوانية".. أموال الدوحة تتحدث.. ووقفة للعاملين ضد أيمن نور (صورة)
ايمن نور
كتب أحمد عرفة

 

 

 

أسرار كثيرة تقف خلف قرار أيمن نور بوقف بث قناة الشرق الإخوانية، وهو القرار الذي أحدث زازال داخل جماعة الإخوان وحلفاءها، دفعهم لكشف التاريخ الأسود لأيمن نور وحلفاءه.

 

ورغم البوح بكثير من الأسرار بشأن قرار الغلق، والساعات القليلة التي سبقت غلق القناة الإخوانية، إلا أن هناك أسباب أخرى تقف وراءها لم يكشفها الإخوان والعالمون بالقناة لأنها تدينهم بشكل مباشر، وتكشف أن هناك دول أخرى وراء قرار الوقف.

 

ونشر عمرو عبد الهادي، أحد حلفاء الإخوان في تركيا، صورة لتجمع من العاملين بقناة الشرق الإخوانية، ينظمون وقفة ضد قرار أيمن نور بغلق القناة وسرقة أموالهم، قائلا إن أيمن نور وجه اتهامات للعالمين بالقناة من أجل أن يستطيع غلقها.

 

26910233_2020521361295632_8975584584988642535_o
 

وقفة للعاملين بقناة الشرق الإخوانية ضد ايمن نور
 

 

من جانبه أكد وليد عبد الرؤوف، أحد مقدمي البرامج بقناة الشرق الإخوانية، أن ما حدث في قناة الشرق الإخوانية وقرار أيمن نور بغلقها، هو سيطرة لمجلس إدارة المنتفعين على مقدرات شباب الخارج.

 

من جانبه كشف أحمد عطا، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، تفاصيل إقدام أيمن نور على غلق قناة الشرق الإخوانية وعلاقة الخطوة بقطر.

 

وقال عطا، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن البيان الذي صدره أيمن نور بغلق القناة هو مناورة من المناورات التي اعتاد أيمن نور علي استخدامها في حالة وقوعه في المحظور، موضحا أن أيمن نور متهم بتبديد ٥ مليون دولار، حيث أن هذا الرقم حصل عليه لمهاجمة المعارضة القطرية، فأسرعت الخارجية القطرية بتخصص مبلغ لعمل فورمات جديدة لمهاجمة الشيخ عبدالله ال ثاني نظراً لموقفه المعارض من الشيخ تميم بن حمد.

 

وأوضح  الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أنه في نفس الوقت، طالب أيمن نور بتخصيص ١٠ مليون دولار نظراً لارتفاع تكلفة الفورمات الجديدة فرفضت الخارجية القطرية، وتم عمل مراجعة لحسابات وميزانيات القناة فما كان من أيمن نور يُتهم بعض العالمين بتبديد هذه الأموال، متابعا :" مازال نهب المال القطري مستمر وخاصة أن التنظيم الدولي يخشى الإطاحة بأيمن نور لأنه هدد مسؤول الإخوان في تركيا في حالة الإطاحة به سيعقد مؤتمر ويكشف معلومات تخص القيادات الهاربة والتنظيم".

 

ولفت الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن أيمن نور اشترى قصر في مدينة لندن مما زادت من غضب العاملين الذين سيعقدون مؤتمر لفضح أيمن نور.

 

وحول قرار أيمن نور بغلق القناة الإخوانية، قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إنه يعد محاولة للهروب من الأزمة ومن الوارد أن يكون الأمر متعلق بحملة الاتهامات ضده وضد معتز مطر، وهو هنا يسعى لوقف هذه الحملة حتى لا تأخذ أبعادا أخرى.

 

وأوضح النجار لـ"صوت الأمة"، أن قرار أيمن نور يعد محاولة للضغط على المتمردين بايقاف مصدر الرزق الوحيد لديهم ليعاودوا العمل من جديد لكن بشروطه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق