العكايشي: المونديال وكهربا وشيفو وراء إقبال الأندية السعودية على المصريين

الخميس، 18 يناير 2018 10:32 ص
العكايشي: المونديال وكهربا وشيفو وراء إقبال الأندية السعودية على المصريين
احمد العكايشي

يرى التونسي أحمد العكايشى مهاجم إتحاد جدة السعودي، أن تألق الثنائي المصري محمود "كهربا" ومحمد عبد الشافى مع ناديا إتحاد جدة والاهلى، بالإضافة إلى تأهل منتخب مصر لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، لعب دوراً كبيراً فى لجوء الأندية السعودية إلى التعاقد مع اللاعبين المصريين لتدعيم صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال أحمد العكايشى فى تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية، "اللاعب المصري أثبت وجوده فى الدوري السعودي، وأعتقد أن تألُّق كهربا مع الاتحاد، ومحمد عبد الشافي مع الأهلي، دفع الأندية السعودية إلى الاستعانة بنخبة كبيرة من نجوم الكرة المصرية".

أضاف النجم التونسى، "تألق عصام الحضري ومصطفى فتحي مع التعاون، وحسام غالى مع النصر أثبت مدى بعد نظر الأندية السعودية في إبرام تلك التعاقدات مع اللاعبين المصريين".

وعن حظوظ المنتخبات العربية فى بطولة كأس العالم فى الصعود لدور الـ 16، قال أحمد العكايشى، "أرى أن وقوع المنتخبين السعودي والمصري في مجموعة واحدة مع روسيا، والأوروجواي قد يكون في صالح أحدهما إذا ما كانت نتائجهما إيجابية مع هذين المنتخبين، ومن الممكن جداً أن يصعد المنتخب السعودي إلى الدور الثاني إذا ما ظهر بالمستوى نفسه، الذي ظهر فيه خلال التصفيات الأسيوية النهائية المؤهلة للمونديال".

تابع، أما المنتخب المغربي فوقع في مجموعة نارية، تضم إسبانيا، والبرتغال، وإيران، وهي منتخبات تضم أفضل لاعبي العالم، لذا فمهمته صعبة في الوصول إلى الدور الثاني، وبالنسبة إلى منتخب تونس، أتوقَّع أن يتخطى الدور الأول على الرغم من وقوعه مع منتخبات إنجلترا، وبلجيكا، وبنما، وأمامه فرصة ذهبية للتأهل".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق