فضيحة جديدة للدوحة.. وكلمة السر وزير النقل البريطاني

الخميس، 18 يناير 2018 01:14 م
فضيحة جديدة للدوحة.. وكلمة السر وزير النقل البريطاني
تميم بن حمد- أمير قطر
كتب- أحمد عرفة

فضيحة جديدة تورطت فيها قطر مع مسؤول بريطاني رفيع، تورط في عمليات فساد داخل الدوحة، حيث كشفت تقارير غربية، عن شبه فساد بين الطرفين، في الوقت الذي شنت فيه صحف بريطانية هجوما عنيفا على الزيارات المتكررة لوزير النقل البريطاني إلى الدوحة.

المعارضة القطرية، أكدت أنه بعد الأزمة الأخيرة بين قطر ودول الرباعي العربي، سقطت كافة الأقنعة التي ترتديها دويلة الإرهاب، وأصبح واضحًا للعالم مساعيها الفاسدة ومحاولاتها نشر الفوضى والإرهاب والخداع والمراوغة وعدم الاستقرار بين الدول، وهو ما وصل صداه أيضًا إلى بريطانيا؛ حيث إنه خلال الأيام الماضية تناولت العديد من الصحف تمويل النظام القطري للميليشيات الإرهابية وتضليلها للرأي الدولي وإظهارها بهيئة الضحية.

 

199
 

 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن كريس جرايلنج، وزير النقل البريطاني، أجرى زيارة خلال الأسبوعين الماضيين لقطر، بعد إصداره قرار رفع أسعار بطاقات السفر بقطارات السكك الحديدية بنسبة 3.4% في المتوسط، وهي الأعلى منذ خمس سنوات؛ ما شكَّل أزمة ضخمة بالبلاد؛ حيث  يعتمد أغلب سكانها على القطارات في التنقل بين لندن وضواحيها.

المعارضة القطرية، نقلت عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قولها إن وزير النقل اختار عدم الدفاع عن قراره بالقيام بهذه الرحلة لقطر التي زعم أنها من أجل العمل؛ حيث قيل إنها لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة هناك، بمن فيهم رئيس الوزراء، ولقاء المدير التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، مؤكدة وجود شبهة فساد في ذلك الأمر.

 

2
 

 

كما نقلت المعارضة القطرية، عن صحيفة "ديلي تليجراف" قولها إنه توجد اتهامات عديدة تلاحق جرايلنج بالاختباء في قطر، بينما المستخدمون يعانون من أعلى زيادة في أسعار تذاكر النقل العام منذ بداية العام الحالي، مشيرة إلى أن وزير النقل البريطاني يُعَدّ واحدًا من الوزراء الذين من المرجح أن يشملهم التغيير الوزاري الذي ستجريه رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، على حكومتها في وقتٍ لاحقٍ من يناير  الجاري.

كان ضاحي خلفان، أكد عبر تغريدات له على حسابه الرسمي على "تويتر" :" الأمن القومي الخليجي العربي تلعن صيره قطر..ولا عقاب ضدها من المجلس..بلاش من مجلس لا هيبة له"، وأضاف رئيس شرطة دبى الأسبق أن مجلس التعاون الخليجي يحتاج أن يعاقب العضو الذي يهدد أمن الخليج لمساعدته لخصوم الخليج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق