خبير يكشف طرق هروب قيادات مصرية بالجماعة الإسلامية إلى سوريا

الجمعة، 19 يناير 2018 02:27 م
خبير يكشف طرق هروب قيادات مصرية بالجماعة الإسلامية إلى سوريا
جمال المنشاوى
كتب أحمد عرفة

 

كشف الدكتور جمال المنشاوى، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، طريقة هروب قيادات الجماعة الإسلامية بمصر إلى سوريا، والانضمام للحركات الإرهابية هناك، وذلك بعد مقتل 4 من قيادات الجماعة الإسلامية خلال الفترة الأخيرة في سوريا.

 

وقال الخبير في شئون الحركات الإسلامية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن أغلب قيادات الجماعة الإسلامية الذين هربوا إلى سوريا كانت فترة هروبهم خلال عهد جماعة الإخوان عندما كانت تتولى الحكم، حيث أن الأوضاع في سوريا اشتعلت في 2011، وكان الوضع في مصر يسمح للجميع بالخروج إلى تركيا أو الأردن أو حتى السودان.

 

وأضاف المنشاوى، أن قيادات الجماعة الإسلامية هناك يجدون نقاط إرتماك تهيئ لمن يرغب التسلل إلي سوريا والانخراط مع التنظيمات الموجودة، متابعا :"وحتى الآن تظل تركيا متكئا للوصول لسوريا خاصة للشباب الأوروبي، وتحصل قيادات الجماعة الإسلامية على تأشيرات سياحية ثم يتم التسلل لسوريا بمساعدة أفراد الاتصال المكلفين بالأعمال اللوجستية داخل تلك الجماعات الإرهابية.

وكان ربيع شلبي، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، كشف مقتل قيادى بالجماعة الإسلامية المصرية في سوريا، بعدما انضم إلى جبهة "أحرار الشام"، بعدما هرب من مصر خلال حكم الإخوان، إلى حلب وانضم لأحد الجماعات المسلحة في سوريا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق