زلزال داخل الإخوان وتحالفهم.. دعوات بالانشقاق عن التنظيم.. وقيادي يدعو لاعتزال السياسة

السبت، 20 يناير 2018 10:00 ص
زلزال داخل الإخوان وتحالفهم.. دعوات بالانشقاق عن التنظيم.. وقيادي يدعو لاعتزال السياسة
محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
أحمد عرفة

تعيش جماعة الإخوان وتحالفها زلزالا داخليا وسط دعوات باعتزال السياسة وعدم المشاركة السياسية للإخوان وتحذير لعناصرها من البقاء داخل التنظيم ودعوته للانشقاق من التنظيم.
 
في البداية دعا عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أنصار جماعة الإخوان، وأعضاءها، بترك التنظيم والانشقاق عنه قائلا إن الجماعة تهتم بالتنظيم وأموره أكثر من الاهتمام بأمور الأمة.
 
واعترف عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في تصريحات له عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بانقسام جماعة الإخوان بين من لم يعد يتمسك بمحمد مرسي وبين قيادات لا تفهم أي شئ في السياسة.
 
وتابع عاصم عبد الماجد، أن معسكر الإخوان أصبح مليء بالعناصر التي ترى الاهتمام بالجماعة مقدم على الاهتمام بالوطن والدين والأمة، واصفا ما تفعله الإخوان بـ"الخزعبلات"، متابعا: علينا الابتعاد عن تلك الخزعبلات اليوم.
 
من جانبه دعا قيادي بارز بجماعة الإخوان، قيادات التنظيم باعتزال السياسة وعدم المشاركة السياسية للإخوان خلال الفترة المقبلة والتخلى عن جميع مطالب الجماعة.
 
جمال نصار، المستشار الإعلامي السابق لمرشد جماعة الإخوان، اعترف أن التنظيم انقسم بشكل كبير وزادت حدة أزمته وأصبحت هناك دعوات داخلية تقول ماذا جنت الجماعة من المشاركة السياسية؟ معترفا بفشل الإخوان في الحياة السياسية.
 
وقال جمال نصار، في مقال له على أحد مواقع الإخوان، إنه على الإخوان اعتزال العمل السياسي والاهتمام بحل مشاكلهم الداخلية التي اندلعت خلال الفترة الماضية ومستمرة حتى الآن.
 
الجدير بالذكر أن هذه الدعوة تأتي بعد دعوات سابقة خرج بها جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، بفصل العمل الدعوي عن السياسي، وكذلك إعلان عمرو دراج، رئيس المكتب السياسي للجماعة في الخارج اعتزاله التنظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق