والي: افتتاح "ديارنا" في الأقصر بمشاركة 40 عارضا لتنشيط مبيعات الأسر المنتجة (صور)

السبت، 20 يناير 2018 12:16 م
والي: افتتاح "ديارنا" في الأقصر بمشاركة 40 عارضا لتنشيط مبيعات الأسر المنتجة (صور)
محمد بدر محافظ الاقصر

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اختيار محافظة الأقصر لإقامة معرض ديارنا للأسر المنتجة والذي افتتحته الجمعة وزارة التضامن الاجتماعي في ساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر جاء بمناسبة إجازة نصف العام، حيث يستهدف تنشيط التسويق والمبيعات لمنتجات الأسر المنتجة في موسم السياحة الشتوي بالمحافظة ولجذب السياحة الداخلية والأجنبية لزيارة المعرض وشراء منتجاته التراثية المتميزة ضمن برنامج إجازتهم في الأقصر. 
 
 
وأشارت الوزيرة في تصريحات لها اليوم أن عدد العارضين المشاركين في ديارنا بالأقصر يبلغ 40 عارضا من جمعيات الأسر المنتجة في عدة محافظات مثل القاهرة وسوهاج وأسوان والنوبة والقليوبية ودمياط؛ إضافة إلى عارضين من محافظة الأقصر.
 
 
وأضافت أن المعرض الذي افتتحه محمد بدر محافظ الأقصر مساء الجمعة يشارك فيه الشركة القابضة للغزل والنسيج لتسويق وترويج منتجاتها وأقمشتها من خلال الشركات التابعة لها في المحلة وكفر الدوار والشوربجي، بجانب تشجيع أصحاب مشروعات متناهية الصغر من مستفيدي الصندوق الاجتماعي بالأقصر وذلك بهدف تعظيم العائد من هذه المشروعات.
 
 
و بالإضافة إلى ذلك، أشارت الوزيرة إلى منتجات البيت النوبي والمركز الحضرى بالأقصر والتي تشارك في المعرض لتحقيق عائد جيد لهذه الجمعيات التي يعمل بها عشرات الأسر وحفاظا على هوية وتراث وثقافة هذه المناطق.
 
 
جدير بالذكر أن عددا من قيادات وزارة التضامن شاركوا في افتتاح المعرض مع محافظ الأقصر يتقدمهم أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمحافظة وأماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية وعادل أحمد مستشار وزيرة التضامن للمعارض، وقد رافقوا محمد بدر محافظ الأقصر خلال جولته في باكيات المعرض وتفقدوا المنتجات اليدوية والملابس المعروضة للجمهور الأقصري والسياح المصريين والأجانب واستفسر عن الأسعار وكافة التفاصيل الخاصة بكل منتج للتعرف على كيفية خدمة المعرض والجمهور في وقت واحد.
 
 
كما أعربوا عن جودة المعروضات من مفروشات وعبايات تقليدية ومنتجات الجلود والخيامية وتحف وأواني وتحف فخارية، فضلا عن لوحات فنية تستخدم بها خامات البيئة الطبيعية للمحافظات المختلفة. 
 
 
وقد أكد محافظ الأقصر خلال الجولة أن معرض هذا العام مختلف تماما؛ مثنيا على جهود وزيرة التضامن التي وصفها بالكبيرة لإخراج هذا المعرض في شكله الجميل واختيار أجود المنتجات بأسعار تناسب الجميع، وأعلن المحافظ أنه يعمل الآن مع التضامن على إقامة المعرض بشكل دائم للأسر المنتجة من مختلف أنحاء الجمهورية في موقع يجري إختياره مستقبلا بالأقصر لحل أزمات التسويق أمام تلك الأسر الناجحة في الإنتاج وخدمة المجتمع بمنتجات يدوية مميزة للغاية ومبهرة.
 
 
يأتى ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن إقامة معرض للحرف اليدوية التراثية في الكويت في الفترة من 18 إلى 22 فبراير المقبل وأنه سيتم اصطحاب 3 مدربين مصريين محترفين لإقامة ورشات تدريبية للراغبين في تعلم الحرف اليدوية.
 
وأعلن محافظ الأقصر عن مد معرض ديارنا حتى الثالث من فبراير بدلا من نهاية شهر يناير الحالي كما كان مخططا له.
 
 
ديارنا الأقصر  (1)

ديارنا الأقصر  (2)
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق