رشاد عبده: "فيتش" تتمتع بالمصداقية وتصنيفها للاقتصاد المصري حقيقي

السبت، 20 يناير 2018 12:47 م
رشاد عبده: "فيتش" تتمتع بالمصداقية وتصنيفها للاقتصاد المصري حقيقي
رشاد عبده
مجدى حسيب

أشاد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى الدولى بالتصنيف الأخير لمؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتماني ورفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى "إيجابي".

وأشار رشاد عبده في تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" إلى أن مؤسسة فيتش من المؤسسات التي تعتمد على مجموعة من الخبراء المتنوعين، وتتمتع بالمصداقية العالية خاصة بعد تهديدها أمريكا بتخفيض تصنيفها الائتماني في حالة عدم إيجاد حلول سريعة للديون الأمريكية، في الوقت الذي يتواجد فيه مقر المؤسسة في أمريكا وهو ما يعكس حيادها كمؤسسة.

وأكد "عبده" أن هذا التصنيف جاء بعد تقييم المؤسسة للعديد من الجوانب، وليس الجانب الاقتصادى فقط، بل تقيم التنمية على مستويات أخرى، من الجانب الاجتماعي والحريات والبنية التحتية، والوضع السياسي.

وطالب الخبير الاقتصادي الحكومة المصرية بضرورة استغلال مثل تلك التقارير الإيجابية عن مصر في الترويج للاقتصاد المصرى وتسويقه بالشكل الذي يضمن جذب استثمارات أجنبية، وأن ذلك جاء نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة على مدى الفترة الماضية، بالإضافة إلى ضرورة التصدى للفساد والبيروقراطية، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار، بالإضافة إلى المؤشرات المحلية والعالمية من انخفاض سعر الدولار، وتخفيض معدل التضخم، ورفع معدل النمو، والعمل على تحسين الترتيب في التقارير العالمية مثل تقري التنافسية والشفافية ومدى ممارسة الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة