لمواجهة "الغطاس" و "نفخ البحر".. رفع حالة الاستعداد للقصوى بالإسكندرية "صور"

السبت، 20 يناير 2018 02:54 م
لمواجهة "الغطاس" و "نفخ البحر".. رفع حالة الاستعداد للقصوى بالإسكندرية "صور"
نوة الغطاس بالاسكندرية

تشهد محافظ الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ والاستعداد للقصوى بجميع أجهزة المحافظة وذلك بعد أن شهدت المحافظة علي مدار يومين عاصفة ترابية ورياح شديدة، صاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة، وهطول الإمطار الغزيرة والمتوسطة، وذلك في إطار موجة الطقس السيئ التي ضربت الإسكندرية في نوة " الغطاس .

 ونظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح تم انقطاع واير مركب صيد وجرفتها الأمواج إلى منطقة المنشية بنطاق حي الجمرك، وقام اللواء محمد عقل رئيس حي الجمرك وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمتابعة الميدانية وتم إحكام السيطرة علي الموقف، والتنسيق مع الجهات المعنية لعودة المركب إلى مكانها.

و في نفس السياق، قام حي الجمرك بمتابعة أعمال تصريف مياه البحر، وفتح ممرات لتصريف المياه، نظرا لارتفاع الأمواج بشاطئ رأس التين وتم إحكام السيطرة علي الموقف.

 من جهة أخرى قام حي المنتزه أول، وبناء على توجيهات اللواء خالد حسن مرسي، رئيس حي المنتزه أول، وبتواجد المهندس مدير إدارة المتابعة الميدانية ومعاون رئيس الحي للنظافة ومراقب عام النظافة برفع " نفخ البحر" من رمال وأتربة علي الكورنيش بنطاق الحي، وذلك بمعدات الحي لإزالة أثار النوة الحالية.

ليقوم المحافظ بتحذير المواطنين من سقوط أمطار غزيرة علي أنحاء المحافظة، ووجود حركة عالية من الرياح الشديدة، والعواصف الترابية، تصاحبها ارتفاع في الأمواج تشهدها الإسكندرية خلال نوة الغطاس ومطالباتهم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على سقوط الأمطار، وكذا التزام الحيطة والحذر أثناء السفر وخاصة علي الطرق السريعة، مؤكدا علي ضرورة عدم ملامسة أي أعمدة للإنارة، والابتعاد عن السير في الكورنيش لخروج الأمواج الشديدة، والحذر من السير علي الطرق السريعة في الوقت الحالي لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بالأماكن الآمنة قدر الإمكان.

وشدد اللواء محمد سلطان، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية من رؤساء الأحياء ومديري المديريات، وفرق التعامل مع الأمطار وشركات المرافق وشركة نهضة مصر استعدادا للتعامل مع النوة الشديدة، والعمل علي مدار الساعة للتدخل الفوري لأي حالات طارئة.

 كما كلف جميع رؤساء الأحياء، بالاستمرار في التواجد الميداني لحين الانتهاء من النوة الحالية " نوة الغطاس" والتدخل الفوري والسريع لسحب أي تراكمات لمياه الأمطار نظرا لوجود كميات غزيرة من الأمطار تشهدها الإسكندرية.

 وأكد "سلطان" علي انعقاد غرفة العمليات بالمحافظة بشكل مستمر لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ورصد أي مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار للتعامل معها، وذلك للحفاظ على حياة المواطن وسلامته، ومنع حدوث أية مشاكل في الشارع السكندري.

نوة الغطاس (1)
نوة الغطاس (1)

 

نوة الغطاس (2)
نوة الغطاس (2)

 

نوة الغطاس (3)
نوة الغطاس (3)

 

نوة الغطاس (4)
نوة الغطاس (4)

 

نوة الغطاس (5)
نوة الغطاس (5)

 

نوة الغطاس (6)
نوة الغطاس (6)

 

نوة الغطاس (7)
نوة الغطاس (7)

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق