لأول مرة.. متحدث البرلمان يكشف كواليس تزكية النواب للسيسي للترشح لانتخابات الرئاسة (صور)

الأحد، 21 يناير 2018 01:21 م
لأول مرة.. متحدث البرلمان يكشف كواليس تزكية النواب للسيسي للترشح لانتخابات الرئاسة (صور)
صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
مصطفى النجار

أكد الدكتورصلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، علي أن العدد الذي وقع استمارات تزكية للرئيس عبدالفتاح السيسي 546 نائب من تيارات سياسية  منهم 171 نائبا خارج ائتلاف دعم مصر
 
وأضاف حسب الله: «هذه الاستمارات تأتي من الهيئة الوطنية للانتخابات وليست من صنيعة البرلمان، وحتى الآن لم يزكى النواب الذين لم يزكوا السيسي أى مرشح أخر»، لافتا أن الموشح الذي لم يحصل علي تزكية من 20 نائبا سيكون أمامة جمع توكيلات من 25 محافظة لحد أدني ألف توكيل لكل محافظة أي حد أدنى 25 ألف توكيل.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالبرلمان للمتحدث باسم مجلس النواب مشيرا إلى أنه يوجد 49 نائبا لم يزكوا أي مرشح. وحول قانون تنظيم الصحافة، قال المتحدث باسم البرلمان، فإننا ننتظر نتناقش بشكل مستمر لإخراج القانون.
 
وحول شغل حسب الله لمنصب ائتلاف دعم مصر وفِي نفس الوقت المتحدث باسم البرلمان، فإنني سوف التقي مع المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف الأسبوع المقبل لحسم الأمر وتسهيل المهمتين.
 
وحول إرسال طلبات لمرشحين الرئاسة طلبات للمجلس لتزكية النواب، فقال الدكتور صلاح حسب الله، إن محمد السادات أرسل خطاب وأحد المواطنين الآخرين، لكننا وفق قواعد المجلس فلا يحوز فتح قاعات المجلس للقاءات مع اي مرشحين محتملين وهو وفق الدستور رغم أن له أماكن اخري يلت فيها النواب فعليا.
 
وأكد حسب الله أن المجلس مهتم بالإعلام وبالصحفيين والدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس مهتم بنفسه بالإعلام لتوصيل الاخبار بشكل صحيح وسريع.
 
قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، أن المجلس الحالي أصدر قانون تنظيم السجون لافتا إلي انه أسعد مئات الآلاف من الأسر المصرية لان القانون مقيد لحرية المصريين بشرط ألا يكون خطر علي الأمن العام وأن يكون قضي جزء من العقوبة.
 
وأشار إلى أن الاتفاقيات التي أقرها المجلس والتي دار حولها حديث في الاعلام، والتخوفات حول اقتراض مصر، لكن المجلس ينظر الي كيفية استخدام القرض وهو نفس التصرف من الدولة المصرية لخدمة التنمية وتحقيق طفرة في مجال معين، يعني مش بنقترض عِشان نأكل بل لبناء محطة كهرباء أو مشروعات لها في الصناعة والتنمية.
 
وأكد  أن البرلمان في إطار دوره الوطني في جولاته يهدف لإجراء حوار، لذلك نستعيد دور مصر الدبلوماسي بالتنسيق مع أجهزة الدولة وهو ما يتواكب مع مرحلة استعادة الاستقرار الذي وضع اساسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأصبحنا نجلس علي طاولات الحوار بندية ودولة لها ثقل وتاريخ واستعادت مصر مركزها في اللجنة التنفيذية للبرلمان الدولى واختير الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس من المجموعة العربية في ذلك.
 
ولفت إلي دور الدكتور على عبدالعال لتفعيل مكانة مصر في البرلمانات الدولية،ومنها سفريات جنيف وزامبيا وجنوب افريقيا وروسيا وزيارة وفد برئاسته الكونجرس الامريكي وحضوره للاجتماع الطارئ بالبرلمان العربي عقب قرار امربكا المتعلق بالقدس،ثم لقاء خادم الحرمين الشريفين واليوم هو في البحرين لاستكمال جولاته الخارجية، مضيفا أن البرلمان يستطيع ان يقوم بدور حقيقي بانحياز للمواطن المصري مشددا علي انحيازنا انحياز للمستقبل وليس الماضي ولن نفعل كما فعل الآخرون.
 
البرلمان (1)
 
البرلمان (2)
 
البرلمان (3)

البرلمان (4)
 
البرلمان (5)
 
البرلمان (6)
 
البرلمان (7)

البرلمان (8)
 
البرلمان (9)
 
البرلمان (10)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق