البكتيريا المفيدة للبن تعزز مهارات الذاكرة بين الأطفال الرضع

الأحد، 21 يناير 2018 04:30 م
البكتيريا المفيدة للبن تعزز مهارات الذاكرة بين الأطفال الرضع
رضيع

أظهرت أبحاث أجريت بجامعة إلينوى الأمريكية، أن إضافة عناصر "البروبيوتك" (البكتيريا المفيدة) إلى الألبان الصناعية الخاصة بالرضع يمكن أن تعزز الذاكرة ومستويات التعليم بين الأطفال، وهو من العناصر التى يحملها لبن الأم، كمصدر طبيعى لهذا العنصر وجزئيات الألياف الصغيرة غير القابلة للهضم التى تعزز نمو البكتيريا الجيدة فى أمعاء الطفل، ولا تتواجد فى عدد من الألبان الصناعية.

واختبر البحث إدراج عناصر"البروبيوتك" فى حليب الصناعى للأطفال على مجموعة من الفئران فيما يتعلق تعزيز مستويات الذاكرة، والسلوك الاستكشافى لدى الأطفال.

وقال الدكتور ريان ديلجر، أستاذ مشارك بجامعة إلينوي: إنه عند توفير عناصر"البروبيوتك" فى حليب الأطفال، لوحظ حدوث تحسن ملموس فى صحة الأمعاء، ما أثر إيجابياً على نمو وظائف المخ، ما يعنى إمكانية تغيير طريقة تعلم الخنازير وتذكرها من خلال التأثير على البكتيريا المتواجدة فى القولون.

وكشفت الدراسة - المنشورة فى مجلة "علم الأعصاب التغذية" - أنه منذ اليوم الثانى لولادة الخنازير وإعطائهم حليب أطفال يحتوى على عناصر "بوليدكستروس"، وعدد من الكربوهيدرات الاصطناعية مع عدد من البروبيوتيك النشط، ما عزز من مستويات الذاكرة ومستويات التعلم والذاكرة بصورة ملحوظة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق