مش كله بالعلاج...أبرز الأطعمة التي تحارب القلق و التوتر

الثلاثاء، 23 يناير 2018 11:00 ص
مش كله بالعلاج...أبرز الأطعمة التي تحارب القلق و التوتر
القلق والتوتر
ياسمين أحمد

مع ضغوطات الحياة اليومية، سواء بسبب العمل أو الدراسة، كل هذه الأمور تجعل من القلق و التوتر رفيقا للشخص، الذي قد يعرقل البعض من تمضية بقية اليوم بصورة طبيعية، وأحيانا يتطور الأمر لأخذ جرعات من الأدوية، ولتجنب كل هذا قدم موقع"step to health" أبرز الأطعمة التي تحارب القلق، وهي كالآتي:

1) الكاكاو
يحتوي الكاكاو النقي على أحماض تريبتوفان الأمينية، التي تساعد على إنتاج هرمون السعادة، ومن هذا المنطلق، يوصى بتناوله يوميا، أو إضافة مسحوق الكاكاو إلى العصائر أو المعجنات. 

2) الشوفان
الشوفان له قدرة مزدوجة قادرة على أن تساعد على استرخاء الجهاز العصبي، و التخفيف من القلق و التوتر، كما تزود الجسم في الوقت نفسه بالطاقة و الحيوية، لذا ينصح بإدراج هذه الحبوب المفيدة ضمن النظام الغذائي اليومي.

3) خميرة البيرة
تعتبر الخميرة البيرة من المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية التي تسهم في الحد من الاعتلالات العصبية، فضلا عن فوائدها على صحة الجلد و الشعر و الأظافر، ويمكنك تناولها خاصة عند تغير الفصول، أو إذا منت تعاني من أزمة قلق.

4) الخس
يجهل الكثيرون الخصائص الطبية للخس، فيعد هذا الصنف من الخضراوات المثالية للوقاية و العلاج من القلق، وغيره من الاضطرابات العصبية من قبيل الأرق، لذا ينصح بتناول الخس بشكل منتظم.

5) البصل
يساعد البصل على التخفيف من حدة القلق، بفضل الفينولات التي يحتوي عليها، لذلك يوصى بإضافته إلى السلطات.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق