عضو بالصيادلة: مجلس النقابة قرر وقف النقيب وإحالته للتحقيق

الإثنين، 22 يناير 2018 04:26 م
عضو بالصيادلة: مجلس النقابة قرر وقف النقيب وإحالته للتحقيق
محى عبيد
آية دعبس

أعلن الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس نقابة الصيادلة، اتخاذ نقابة الصيادلة قرارا بوقف النقيب العام الدكتور محى عبيد، وإحالته للتحقيق.
 
وياتى ذلك بعد دقائق، من انعقاد مجلس نقابة صيادلة مصر، بحضور عدد من رؤساء النقابات الفرعية على مستوى محافظات الجمهورية، وعدد من رؤساء النقابات الفرعية، نتيجة لما يشهده المجلس من انقسامات بين أعضاء المجلس والنقيب العام لصيادلة مصر الدكتور محي عبيد.
 
قال الدكتور جمال ياسين مدير مركز الدراسات القانونية للمهن الطبية، إن اجتماع اليوم يعد اختبار للصيادلة تجاه مهنتهم، مشيرا إلى أن جميع الأعضاء عازمون، على الخروج بحلول للأزمة الراهنة بالتوافق فيما بينهم، أو اللجوء الى الاستقالات وحل مجلس النقابة العامة في حال عدم الخروج بحل جذري للأزمة.
 
وأضاف ياسين، في تصريحاته لصوت الأمة، أن الأزمة داخل النقابة تعود إلى أزمة بالإدارة وشخصنة بعض الأمور للمصالح الشخصية، في ضوء عدم فهم الأمور القانونية، في ظل غياب لائحة إدارية واضحة.
 
وأشار الى انه لا يوجد لائحة إدارية حقيقية لمجلس نقابة الصيادلة حتى الآن، مشيرا الى أن الأمور داخل النقابة تسير وفق اللائحة الادارية التي وضعت في فترة مجلس الاخوان، والتي كانت تسير بالحب بين المجلس، وكانت أيضا تكرس معظم الصلاحيات داخل المجلس في يد الامين العام للنقابة.
 
ولفت إلى أن الحل الوحيد لاحتواء أزمة المجلس الراهنة، هي الوصول لحل توافقي مؤقت بين الاعضاء، ووضع لائحة توافقيه يتم عرضها على الجمعية العمومية تنهي كافة الخلافات تضعها لجنة من الحكماء ونشطاء المهنة، وتضع الامور في نصابها القانوني وتكون في مصلحة مهنة الصيادلة جميعا.
 
وتأتى الدعوة لعقد اجتماع مجلس النقابة العامة للصيادلة اليوم، على خلفية موافقة مجلس النقابة فى اجتماعه الأخير على إجراء تعديلات باللائحة التنفيذية لمنح الأمين العام، ووكيل النقابة الصلاحيات التى نص عليها قانون النقابة، ذلك القرار الذى أدى إلى اندلاع انقسام داخل المجلس.
 
وكانت قد شهدت نقابة الصيادلة، صباح اليوم، مشادات، نقل على إثرها الدكتور حريره أمين عام نقابة صيادلة مصر، لحجرة العمليات بعد إجرائه قسطرة علاجية لتعرضه لجلطة في الشرايين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة