من الفساد إلى الفضائح الجنسية.. هذا أسلوب تنظيم الحمدين في إدارة قطر

الإثنين، 22 يناير 2018 10:49 م
من الفساد إلى الفضائح الجنسية.. هذا أسلوب تنظيم الحمدين في إدارة قطر
تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

 

 

فضائح على كل شكل ولون، فلم تترك الدوحة وسيلة غير مشروعة لتحقيق مصالحها إلا وفعلت، ما بين رشاوى وفساد، وكذلك دعم لجماعات آصولية إرهابية، والتورط في عمليات جنسية.

 

المعارضة القطرية، عددت الفضائح التي تورط فيها النظام القطري خلال الفترة الماضية، والوقائع التي انكشفت فيها جرائم تنظيم الحمدين على مستوى العالم.

2
 

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن سلاح الرشاوى، يعتبر هو أسلوب حياة للنظام القطري، الذي يستخدم المال في محاولته لشراء التاريخ الزائف وتحقيق الأهداف التخريبية بالمنطقة العربية، فالدوحة دائمًا ما توظف لغة المال والرشاوى لاقتناص الفرص المختلفة وتمرير سياساتها، ومن ثم توارى أنيابها بزيف الحيّات وبصوت حنجوري يهتف من أجل القضاء على الفساد ومحاربته.

 

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن الدوحة التى تأوى رموز الإرهاب الهاربين من مصر تحت شعار «الدفاع عن الحريات» تعد أكبر نظام في المنطقة العربية يقوم على قمع الحريات والتحرش بالمعارضة السياسية سواء بالتهديد بالاغتيال أو من خلال الزج بهم في غياهب معتقلات خفية لا يعلم مكانها سواء دائرة الظلم السوداوي بالنظام القطري.

 

وأوضحت المرضحة القطرية، أن اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية، كشف الستار عن ممارسات النظام القطري الإرهابي، سلوكياته العدائية، في كتابه بعنوان "تجربتي مع الشيطان"، عرض فيه الأحداث التي شهدتها المنطقة في فترة الثمانينيات والتسعينيات، كما رصد اللواء منصور في كتابه أسرار وخبايا معركة اليونسكو وشراء قطر الذمم والضمائر، وتجارة بعض أمراء آل ثاني في الرقيق الأبيض، والسموم والمخدرات، وسرقة الآثار المصرية، ونهب حضارة المنطقة لطمس هويتها.

 

1
 

 

وحول تورط الدوحة في قضايا رشاوى، استشهدت المعارضة القطرية بقيام القضاء السويسري بفتح تحقيقا جنائيً بخصوص قضايا فساد، وفتشت السلطات الفرنسية على أثره مكاتب قناة «بي إن سبورت» في باريس.

 

وأوضحت المعارضة القطرية، أن شبهات الفساد المتسارعة والمتلاحقة للمسؤولين في قطر لم تتوقف عند حد، فمنذ اختيار قطر، قبل سبع سنوات، لتنظيم مونديال 2022، والاتهامات لم تتوقف عن قيامها بشراء أصوات لتنظيم البطولة، حيث وَجَّه الأرجنتيني اليخارندرو بورزاكو، الرئيس السابق لإحدى شركات التسويق الرياضي، اتهامات لمواطنه خوليو غروندونا الرئيس السابق لاتحاد الكرة الأرجنتيني، والذي كان نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بتلقى رشوة بلغت قيمتها مليون دولار.

 

كما استشهدت المعارضة القطرية أيضا بتقرير لجنة «الإنصاف الدولية» التي أكدت فيه أنه توفي حتى الآن أكثر من 1500 عامل، ولكن قطر تخشى خروج معلومات عن ظروف العمل القاسية مما سيورطها بالقضية، ما دفعها إلى اعتقال فريق صحفي لـبي.بي.سي البريطانية، وهو يقوم بإعداد برنامج إعلامي عن العمال وحياتهم الخطرة في قطر، وإرسالهم في نعوش وتوابيت إلى أهاليهم في الهند ونيبال وغيرهما.

 

وبشأن فضائح تنظيم الحمدين الجنسية، استشهدت المعارضة القطرية، باتهام سيدة جزائرية القنصل العام القطري في مدينة هيوستن الأمريكية بالاعتداء الجنسي عليها، ومحاولة إجبارها على إقامة علاقة جنسية معه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة