البيت الأبيض لتركيا: عليكم ضبط النفس في التحركات العسكرية في عفرين

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:00 ص
البيت الأبيض لتركيا: عليكم ضبط النفس في التحركات العسكرية في عفرين
البيت الابيض

حذر البيت الأبيض، الإدارة التركية "أنقرة" من الحملة التي يشنها الجيش التركي على منطقة عفرين السورية، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم أزمة إنسانية وتؤدي إلى توتر في منطقة كانت مستقرة.

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، نحث تركيا على ضبط النفس في تحركاتها العسكرية وكلامها، مضيفة: "يتوجب على تركيا ضمان أن تكون عملياتها محدودة في النطاق والمدة وضمان استمرار المساعدات الإنسانية وتجنب سقوط ضحايا مدنيين".

وقالت قيادة الجيش التركي، إن عملية "غصن الزيتون" تستهدف حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، وقوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم "داعش" في عفرين شمالي سوريا.

وتؤكد أنقرة أن عمليتها العسكرية في عفرين تنسجم مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

من جانبها، أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية أن الجيش التركي يسعى من خلال القصف الجوي إلى إخلاء عفرين وإجبار المدنيين على النزوح، ومن ثم حشد مرتزقته في المنطقة.

كما أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا التدخل العسكري التركي في عفرين، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته في وضع حدّ للتصعيد الحاصل ونزع فتيل الأزمة وحماية المناطق الكردية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة