الطيور على أشكالها تقع.. قطر تدعم تركيا في عدوانها على " عفرين "

الثلاثاء، 23 يناير 2018 10:06 ص
الطيور على أشكالها تقع.. قطر تدعم تركيا في عدوانها على " عفرين "
صورة ارشيفية

ينطبق المثل الذى يقول " الطيور على أشكالها تقع " على اعلان الدوحة تأييدها لأنقرة فى العدوان الذى تشنه الأخيرة على منطقة عفرين السورية التى تقطنها أغلبية كردية.

يأتى اعلان دعن الدوحة لعملية عفرين بعد  تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية عفرين قائلا إنها "ستمتد إلى منبج لتطهيرها من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي".

وقالت الدوحة إنها تدعم جهود أنقرة "في الحفاظ على أمنها الوطني، وذلك إثر تعرض الأراضي التركية لاختراقات وهجمات إرهابية متعددة".

زعمت لولوة الخاطر، الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية، لوكالة الأنباء القطرية، مساء الاثنين إن "إطلاق القوات المسلحة التركية عملية "غصن الزيتون"، السبت الماضي، جاء مدفوعاً بمخاوف مشروعة متعلقة بأمنها الوطني وتأمين حدودها، بالإضافة لحماية وحدة الأراضي السورية من خطر الانفصال".

1024416360
 

وتابعت الخاطر "كما تأتي في سياق تعرض الأراضي التركية لاختراقات وهجمات إرهابية متعددة، قدّرت الحكومة التركية أن بعضها مرتبط بالتركيبة الأمنية والعسكرية الموجودة على الحدود التركية-السورية، والتي لعب تنظيم داعش ومحاربته دوراً في تكوينها".وفق قولها

وزعمت الخاطر أن "دولة قطر، إذ تعضد جهود الجمهورية التركية في الحفاظ على أمنها، فإنها تعبر عن دعمها الكامل لحق الدول في الدفاع عن أمنها الوطني" تابعت "الأمر كفلته المواثيق الدولية، ومنها المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق