نائلة جبر: العام الأول من عمر لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية يكلل بالنجاح

الثلاثاء، 23 يناير 2018 12:59 م
نائلة جبر: العام الأول من عمر لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية يكلل بالنجاح
السفيرة نائلة جبر

استعرضت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إنجازات اللجنة خلال العام الماضى وهو العام الأول من عمرها، متناولة أنشطة التشريع والتدريب والتوعية والتعاون الإقليمى والدولي، وذلك خلال اجتماع اللجنة العام اليوم الثلاثاء .

وقالت نائلة جبر - فى تصريحات صحفية إن أبرز نجاحات اللجنة خلال العام الماضى تمثل فى التنفيذ الفعال لقانون 82 لسنة 2016، الخاص بمكافحة تهريب المهاجرين، مشيرة إلى أن هذا القانون هو الأول الذي  يتم اعتماده فى هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضافت أنه صدر استنادا إليه أول حكم قضائى رادع قبل نهاية العام الماضي، لافته إلى أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية لهذا القانون ثم إرسالها لمجلس الوزراء للمراجعة والإصدار، منوهة بأن أنشطة التدريب المكثفة التى تمت للقائمين على إدارة العدالة من أعضاء النيابة والقضاء.

واعتبرت أن التوعية تعد عنصرًا هامًا من مهام اللجنة، وأنها تتم من خلال تدريب الإعلاميين والمنظمات الأهلية القائمة فى الأقاليم إلى جانب الزيارات الميدانية واللقاءات المباشرة بين اللجنة وأبناء عدد من المحافظات.

وأشارت السفيرة نائلة جبر، إلى دعم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، للحملة الإعلامية للجنة والتى أعلنت فى سبتمبر الماضى وتضمنت مقطع فيديو للكابتن حازم إمام، ما كان لذلك تأثير كبير على التوعية فى أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة