لغة الجسد تفضح أمره .. قواعد تساعدك في معرفة الشخص الكذاب

الثلاثاء، 23 يناير 2018 08:00 م
لغة الجسد تفضح أمره .. قواعد تساعدك في معرفة الشخص الكذاب
الكذب
إسراء سرحان

نادرًا ما لا نجد في حياتنا الإجتماعية شخص أو أكثر لديهم صفة "الكذب"، فبعض الشخصيات  يكذبون لجعل صورتهم تبدو جيدة في نظر الجميع، أو للحصول على ما يريدون، وغيرها من المصالح الخاصة بهم، وفي كلتا الحالات مواجهة الشخص الكاذب بما هو عليه هو شئ جيد للبدء في التعامل مع سلوكه السيئ.

الكذب 1

ومن المهم أن نتذكر أنه ليس لدينا القدرة على تغيير شخص آخر في النهاية، ولكن كل ما يمكننا القيام به هو معرفة الحقيقة، وكيفية التعامل مع الشخص الكاذب، وذلك وفق ما ذكره موقع "step to health".

1- لغة الجسد تكشفه 

بينوكيو

يجب أن تكون قادرًا على قراءة لغة جسد الشخص جيدًا، لفهمه عندما لا ينطق بالحقيقة، فيمكنك التحقق من طريقة تصرف الشخص عندما تسأل تاريخ ميلاده أو مسقط رأسه، وشاهد تعبيرات وجه وجسده أثناء الإجابة ثم  قارن هذا السلوك بكيفية تصرفه عندما تسأل سؤالا أكثر صعوبة، إذا كان يقول الحقيقة، فإنه لا ينبغي أن تظهر علامات الإجهاد عند الإجابة على الأسئلة غير السهلة.

2- ابحث عن أشكال الأكاذيب
 

الكذب 2

كثير من الناس يكذبون حول عدد قليل من المواضيع التي تجعلهم لا يشعرون بالراحة، فعادة ما يكون سلوكهم في الماضي أو شيء حدث معهم يجعلهم محرجين، وإذا كان الشخص المعني يميل إلى أن يكذب باستمرار عندما يسأل عن موضوع بعينه، فيجب عليك التراجع والتوقف عن الضغط على هذه المسألة بالذات.

3- كدب أبيض أو أسود 

 

بعض الأكاذيب هي أكثر ضررا من غيرها، فقبل أن تبدأ في مداخلة ومشاحنات، تعرف على مدى اضرار عدم قول الحقيقة علي الكذاب وعليك ايضًا، والأشخاص الآخرين الذين قد يكونون متورطين في هذه الكذبة، هل الشخص الكاذب مقبل على التلاعب بأشخاص آخرين؟ هل يتخذ الناس قرارات بناء على ما يقوله الشخص، او انهم لا يدركون من الأساس أنهم كذبوا؟ وهذه مشكلة تحتاج إلى معالجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق