لو بتعاني من انسداد الشرايين الحل في تناول هذه الأطعمة

الجمعة، 26 يناير 2018 01:00 ص
لو بتعاني من انسداد الشرايين الحل في تناول هذه الأطعمة
الثوم
ياسمين أحمد

أمراض القلب وانسداد الشرايين، من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة أصحابها دائما للخطر، وهذا بخلاف الأزمات التي يصاب بها المرضى، نتيجة للإصابة بالجلطات الناتجة عن انسداد الشرايين، لذلك لابد يتزامن مع أخذ الأدوية تناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعد بشكل كبير على التقليل من هذه المشكلة، وهذه الأطعمة حسب ما قدمه موقع"lit position" كالآتي:
 
1) الثوم 
يحتوي الثوم على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة، مما يجعله قادرا على حماية الجسم من أمراض القلب و انسداد الشرايين، إذا كنت تتناول الثوم بانتظام، فإنه سيقلل من مستوى الكولسترول بالجسم، و بالإضافة إلى ذلك تعزيز الدورة الدموية، وتوسيع الأوعية الدموية.
 
2) الرمان 
الرمان لديه كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة في الجسم، كما أنه يساعد في تقليل الدهون في الشرايين، وبالتالي تجنب مشكلة تصلب الشرايين.
 
3) الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يحتوي على الفينولات المضادة للأكسدة التي تعيق ارتفاع نسب الكولسترول، فتناول كوب من الشاي الأخضر يمكنه خفض خطر انسداد الشرايين، كما أن الشاي الأخضر يعزز عملية التمثيل الغذائي و بالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.
 
4) السبانخ
تحتوي السبانخ على أكسيد النيتريك، الذي يؤثر على منع تكون الدهون في الشرايين وتخثر الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية و القلبية، كما أن السبانخ تحتوي أيضا على فيتامينات A و C، التي تمنع الكولسترول السييء من التعلق بجدران الأوعية الدموية، وبهذه الطريقة يقلل من خطر تصلب الشرايين.
 
5) التفاح
يحتوي التفاح على البكتين، وهو الألياف التي تقلل من مستويات الكولسترول السيء في الدم، و بالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك يحتوي التفاح على المغنسيوم و البوتاسيوم اللازمان للحفاظ على ضغط الدم، ولكن يجب أن يتم تناول تفاحة بقشرها كل يوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة