"العصير مش بالفواكه بس".. 6 فوائد لعصير الخيار

الخميس، 25 يناير 2018 04:00 م
"العصير مش بالفواكه بس".. 6 فوائد لعصير الخيار
الخيار
إسراء سرحان

يعتقد الجميع أن العصائر هي للفاكهة فقط ، ويعد هذا خطأ شائعا، فيمكننا الحصول على أفضل النتائج الصحية من خلال عصير الخضروات، وأحد الامثلة على ذلك "عصير الخيار"هو مشروب صحي وله فوائد عديدة على جسدك، وذلك لما يحويه من فيتامين ك، أ، سي، السيليكا، والكلوروفيل.

خيار

يحتوي عصير الخيارعلى العديد من الفوائد، ويساعد في حصول جسدك على معدلات حيوية عالية، وتفتيت حصى الجهاز البولي، كما يمكنك خلط عصير الخيار مع المحليات والعصائر المختلفة لتحصل على نكهة مميزة، وجاء ذلك وفق موقع " step to health".

مصدر غني من الفيتامينات

عصير الخيار 1

يوفر"عصير الخيار" إمدادات جيدة من الفيتامينات، التى تساعد جسدك على الشعور بالانتعاش والحيوية، كما تمدك هذه الفيتامينات بتعزيز بنيتك الجسدية.

ترطيب الجسم
 

عصير خيار 3

يحتوي الخيار على نسبه من المياه لا تقل عن 95٪، والتى تساعد في الحفاظ على الجسم رطب، وتقوم بالقضاء على السموم،وتطردها خارج الجسم.

للبشرة والعناية بالشعر

uwdv odhv 2

يستخدم عصير الخيار للوجه والعينين، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومياه، وذلك بوضع شريحة من الخيار على عيون المنتفخة، كما يحتوى على عنصر الكبريت، والذي يسهل ويحفز نمو الشعر بطريقة صحية.  

مكافحة السرطان

خيار 3

يحتوي الخيار على لاريسيريسينول، بينوريسينول و سيكوازولاريسيريسينول، والذين يعدوا لديهم تاريخ قوي في انخفاض إشارة التعرض إلى العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان الغدة الجنسية، سرطان الجهاز التناسلي.

تخفيف الآلام المفاصل

خيار 2

الخيار هو مصدر رائع من ثاني أكسيد السيليكون، والذي يعتبر محور أساسي  للمساعدة في تقليل آلالام المفاصل من خلال تعزيز الأنسجة الضامة، بالإضافة إلى ذلك تتكون من أكثر من فيتامين، حمض الفوليك، الكالسيوم والمغنيسيوم، كما أنها تخفف من آلام التهاب المفاصل عن طريق خفض مستويات الأحماض.

يخفف من سوء التنفس

يساعد "الخيار" على التخفيف من عملية ضيق التنفس، وذلك عن طريق أخذ شريحة من الخيار وضعها على الجزء العلوي من فمك واضغط جنبا إلى جنب مع لسانك لمدة 30 ثانية، فيمكنه بهذه الطريقة أن يقتل الكائنات الحية الدقيقة في فمك، والتى تتسبب لك في مشاكل التنفس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة