النائب العام: المستندات المنشورة بشأن القبض على ريجيني مزورة

الأربعاء، 24 يناير 2018 04:43 م
النائب العام: المستندات المنشورة بشأن القبض على ريجيني مزورة
ريجيني
هبة جعفر

أكد النائب العام المستشار نبيل صادق، أن التحقيقات التي تجري في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، أثبتت أن الخطاب الذي تداولته وسائل الإعلام، الذي يفيد مراسلة من المخابرات العامة للمخابرات الحربية بالقبض على ريجيني، مزور ومصطنع، وغير صحيح ما جاء به شكلا ومضمونا.

 

وشددت النيابة العامة عدم صحة الخطاب المنسوب صدوره إلى رئيس جهاز المخابرات العامة بصورة قاطعة، والذى كانت السفارة الإيطالية بالعاصمة السويسرية "برن" قد تلقته من شخص مجهول، والمدون به أن أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض على الطالب الإيطالي جوليو ريجينى قبل وفاته.
 
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، عقد لقاء مع المدعى العام الإيطالي الدكتور جوسي بيناتونى، لبحث التعاون بين نيابة روما ومصر بشأن جوليو ريجينى وتبادل الطرفان تفاصيل التحقيقات والمعلومات الأخيرة لدى الطرفين.
 
وكشف بيان للنائب العام عن أن فريق التحقيق المصرى قدم محاضر ووثائق تحتوى على عناصر التحقيق الجديد كما شرح ما تم من تقدم فى عمل الشركة المكلفة باسترجاع تسجيلات محطات مترو الأنفاق بالقاهرة وعقب ذلك عرض أعضاء نيابة روما شرحا وافيا لوقائع القضية بناء على تم قدمته النيابة العامة من أوراق وتسلمت النيابة العامة المصرية نسخة من التقرير وسيتم استكمال التحقيقات فى ضوء ما تم تبادله بين الطرفين.
 
وطالبت النيابة العامة وسائل الإعلام بتحرى الدقة وعدم خرق قاعدة سرية التحقيقات المنصوص عليها بقانون الإجراءات الجنائية خاصة أنها فى طور التحقيق فى النيابة العامة.

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق