بعد انفرادنا بفتح القضية..

مجلس الوزراء يؤكد لـ"صوت الأمة" فتح تحقيق حول اعتداء مدرس على طالبة بالتربية الفكرية

الأربعاء، 24 يناير 2018 05:14 م
مجلس الوزراء يؤكد لـ"صوت الأمة" فتح تحقيق حول اعتداء مدرس على طالبة بالتربية الفكرية
مجلس الوزراء
ريم محمود

تواصل مجلس الوزراء مع صوت الأمة عبر المجلس القومي لشئون الإعاقة، بشأن ما انفرد به الموقع، حول اعتداء أحد معلمي التربية الفكرية بمدرسة العباسية، على طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالضرب.

وقال المجلس إنه تواصل مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن الواقعة لاتخاذ اللازم، مضيفًا أن كرامة ذوي الاحتياجات الخاصة من كرامة الجميع، ولا يقبل أحد المساس بها، في ظل جهود الدولة لحفظ كرامة الجميع.

وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه تم فتح تحقيق موسع حول الفيديو الذي نشرته "صوت الأمة" بشأن معلم بمدرسة التربية الفكرية بالعباسية، مؤكدًا اتخاذ اجراءات عاجلة وفوريه بشأنه.

وأكد خيري لصوت الأمة، أنه تم نقل مديرة المدرسة و4 معلمات متورطات في الواقعة إلى التعليم العام، ولن يتم الاستعانة بهم في التربية الخاصة بعد الآن، مشيرًا أنه تم نقل صاحب الواقعة إلى مدرسة المجمع الحرفي بالوايلي وإخلاء طرفهم جميعًا من المدرسة.

وآثار الفيديو ردود فعل واسعة، حيث عبر معلمو مدرسة التربية الفكرية بالعباسية عن غضبهم، تجاه ما فعله التربية الرياضية بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من التعدي عليهم بالضرب، وسبهم بكلمات خارجة، وذلك بعدما تم تداول الفيديو علي  موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" والذى يفضح تعدى المدرس علي الطالبة وهو يقول لها يا "رمة".

وقال أحد معلمي المدرسة الذي رفض ذكر اسمه، إن المعلم صاحب الواقعة كثير المشضاكل مع الطلاب وغير مؤهل للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه تم عمل محضر له من قبل علي الوقائع التي ارتبكها ضد الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق