محافظ الإسكندرية يستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر

الخميس، 25 يناير 2018 01:02 م
محافظ الإسكندرية يستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر
محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان

استقبل محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بمكتبه بديوان عام المحافظة اليوم إيفان سير كوش رئيس وفد الإتحاد الأوروبي لدي جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب سلطان بالسفير علي أرض الإسكندرية متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، وأكد حرصه على تدعيم ومواصلة التعاون بين الإتحاد الأوروبي والإسكندرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة لهذه الزيارة من الجانبين، بما يسهم في تعزيز التواصل.

وأوضح سلطان أن الإسكندرية ذات طابع خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات ومختلف الجنسيات، وهي تعد العاصمة الثانية لمصر، وأشار إلى أنه يعمل علي كافة الاتجاهات لمواجهة جميع التحديات التي تهم الشارع السكندري، والتي منها إحلال وتجديد البنية التحتية، وتطوير شبكة النقل والمواصلات إذ أنه في مجال النقل يتم العمل الآن علي مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به وتقليل زمن التقاطر، وأيضا تأهيل شبكة الطرق وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة.

وأكد سلطان علي أننا نعمل كفريق واحد بين جميع الجهات علي تشجيع السياحة ودعمها وزيادة نسبتها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا.

من جانبه ، شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها ملتقى الثقافات والحضارات، ومؤكدا أن مصر من الدول ذات الأهمية الكبرى لدي الإتحاد الأوروبي، وأوضح أنه علي أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات اللازمة للمحافظة وتنميتها في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مزيد من الاقتراحات وسبل التعاون في المجالات المختلفة بين الجانبين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق