"ارتباك في صفوف الحوثيين".. وبدء معركة تحرير المدن اليمنية من المليشيات

الجمعة، 26 يناير 2018 08:00 ص
"ارتباك في صفوف الحوثيين".. وبدء معركة تحرير المدن اليمنية من المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

بخطوات متسارعة بدأت عمليات تحرير عدة مدن يمنية من العناصر الحوثية، قادها التحالف الدولي، والجيش الوطني اليمني، تمكنت من إحراز تقدم ملحوظ، أحرز عن ارباك عناصر المليشيات الحوثية.

في هذا السياق أعلنت قوات الشرعية اليمنية، إطلاق عملية عسكرية في تعز بغطاء جوي من التحالف العربي لفك الحصار المفروض على المدينة منذ 3 سنوات. وقالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن قوات الشرعية اليمنية تتقدم في منطقة الضباب غربي تعز بعد إطلاقها عملية عسكرية لفك حصار ميليشيات الحوثي عن المدينة.

وأحرزت قوات الشرعية، تقدما ملحوظا في القطاعين الشمالي والشمالي الغربي لتعز في ظل انهيار وارتباك وحالات فرار في صفوف الميليشيات، فيما كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي في تعز.

كما أكدت شبكة "سكاي نيوز"، أن مقتل 16 من ميليشيات الحوثي الإيرانية في مواجهات مع قوات الشرعية في منطقة صرواح غربي مأرب. يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه إن العملية تشارك فيها الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمحور بمساندة من طيران التحالف العربى.

البيان أشار إلأى أن صقور الجو فى طيران التحالف العربى كان لهم الدور الكبير فى تكبيد الميليشيات خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد، بتنفيذ ضربات مركزة ودقيقة استهدفت آليات وتعزيزات للميليشيات، مضيفا أن الضربات الجوية رافقها تقدم قوات الجيش الوطنى فى القطاع الشمالى والشمالى الغربى لتعز فى ظل انهيار وحالة فرار وارتباك فى صفوف الميليشيات.

ونفى البيان صحة ما تردد عن حدوث ضربات جوية خاطئة استهدفت مواقع الجيش الوطنى، واعتبرها محاولة يائسة لإضعاف المقاتلين فى تأدية مهامهم نحو تحرير المحافظة ومواصلة دحر الميليشيات الانقلابية.

كما قتل 18 حوثيًا آخرين في تعز، فيما واصلت ومقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع الميليشيات. يأتي هذا فيما أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، إن الفرق الهندسية للتحالف والجيش اليمني تمكنت من نزع ما يقارب من 1000 لغم في ميدي زرعتها المليشيات الحوثية، فيما سلمت قوات التحالف 27 طفلاً مغرر بهم للحكومة الشرعية، والأطفال المغرر بهم كانوا مجندين لدى ميليشيات الحوثي الإرهابية في عدد من جبهات القتال على حدود المملكة العربية السعودية.

فيما أعلن محافظ تعز أمين أحمد محمود،  أن الجيش الوطني على وشك تنفيذ عملية عسكرية واسعة مدعومة من قوات التحالف لتحرير المحافظة. ودعا محافظ تعز، في تصريحات له، أبناء تعز الموجودين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى الوقوف صفا واحدا إلى جانب الجيش الوطني خلال العملية العسكرية.

وأكد محافظ تعز، أن كابوس الإرهاب الحوثي في طريقه إلى مزبلة التاريخ وهناك فجر جديد ومستقبل زاه يليق بالتضحيات والطموح في طريقه إلى الشروق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص