8 فوائد صحية لصدور الدجاج بدون الجلد .. فقدان الوزن ومضاد طبيعى للإكتئاب

السبت، 27 يناير 2018 07:00 ص
8 فوائد صحية لصدور الدجاج بدون الجلد .. فقدان الوزن ومضاد طبيعى للإكتئاب
صدور الدجاج
كرستين سامى

الدجاج هو من اللحوم الأكثر شعبية التي تؤكل في جميع أنحاء العالم ، ومعظم الأشخاص يفضلون تناولها عن بقية اللحوم ، وصدور الدجاج بدون جلد تكون عالية البروتين مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن ، وتأتى ب 142 سعرة حرارية و3 جرامات فقط في الدهون .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى " يمكنك الحصول على إمدادات من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين E، وفيتامين B6 وأيضا فيتامين B12  وبعض المعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم، والتي توجد في صدور الدجاج ، كما أنه يمكنك طهيها أو شويها لذلك تعرف على فؤائد صدور الدجاج بدون جلد.

1- عالية البروتين:
صدر الدجاج مرتفع في البروتين ،  كل 100 جراما من صدور الدجاج يحتوي علي 18 جراما بروتين ، اللازم لبناء العضلات القوية  وتناول صدور الدجاج يومياً تكفى لسد إحتياج الجسم للبروتين .

2- المعادن والفيتامينات:
صدر الدجاج يحتوى على المعادن والفيتامينات ، مثل فيتامين" ب " وهو مفيد في منع مشاكل إعتام عدسة العين و اضطرابات الجلد المختلفة، ويساعد في القضاء على الضعف ويعزز المناعة، وينظم عملية الهضم، ويمنع اضطرابات القلب، وارتفاع الكولسترول.

3-فقدان الوزن :
صدر الدجاج ممتاز لفقدان الوزن وهذا هو السبب في أنه ينصح به الأطباء في النظام الغذائى، وتشمل خطة فقدان الوزن نظام غذائي من مستويات عالية من الأطعمة الغنية بالبروتين، التي تحافظ على المعدة .

4-ضغط الدم:
أثبتت الدراسات أن استهلاك صدور الدجاج مفيد في تنظيم ضغط الدم ، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يتناولوا صدور الدجاج بدون جلد يومياً.

5- يقلل من خطر السرطان:
أظهرت الدراسات أن تناول صدر الدجاج يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون ، واستهلاك الدجاج مقارنة مع اللحوم الحمراء يمكن أن يقلل من الشوارد الحرة التي تؤدي للإصابة بالسرطانات .

6- ارتفاع الكولسترول :
كمية الكوليسترول والدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء مرتفعة نسبيا بالمقارنة مع صدور الدجاج ،و تناول صدور الدجاج يمكن أن تقلل من خطر ارتفاع الكوليسترول في الدم وأنواع مختلفة من أمراض القلب ، تناول صدور الدجاج لتقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

7- مضاد للأكتئاب طبيعى:
صدر الدجاج غني بالأحماض الأمينية المعروفة باسم التربتوفان، والذي يريح الجسم على الفور ،و إذا كنت تشعر بالاكتئاب أو الحزن و التوتر والضغط تناول صدور الدجاج ، وتعزيز مستويات السيروتونين الدماغ، وبالتالي تحسين مزاجك والقضاء على الإجهاد.

8- يقوى العظام :
البروتين العالي في صدور الدجاج يساعد في تقليل فقدان العظام ، وتناول  100 جرام من صدور الدجاج كافية لتحقيق نصف كمية البروتين يوميا ، وسوف يساعد الفوسفور الموجود في صدر الدجاج على الحفاظ على عظامك وأسنانك وجهاز الجهاز العصبي المركزي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق