الناظر: "قرصة البرد" سبب الهرش الجلدي وتعوض بتناول الماء والسوائل الدافئة

السبت، 27 يناير 2018 12:30 م
الناظر: "قرصة البرد"  سبب الهرش الجلدي وتعوض بتناول الماء والسوائل الدافئة
الهرش
أمل عبد المنعم

تزداد الشكوى في فصل الشتاء من جفاف الجلد وتشققه، مع وجود حالات متعددة للهرش بين الشباب وكبار السن، ويبدأ القلق والخوف من وجود عدوى جلدية، وكذلك الحال بالنسبة لمشاكل الشعر، وما يتعرض له من تساقط وجفاف، وكذلك تكسر الشعر وحكة فروة الرأس.

أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن الجفاف الذي يصيب الجلد والشعر في الشتاء يحتاج إلى شرب ماء بكثرة مع السوائل الدافئة، موضحاً أنه مع زيادة البرد وانخفاض درجات الحرارة يتعرض جلد الإنسان لبعض الأمراض.

وأضاف – الناظر  ل " صوت الأمة"، أن هناك ظاهرة في فصل الشتاء تسمى "قرصة البرد" تؤدي  إلى فوران الدم مع احمرار وزرقان في أطراف اليد والأرجل وتزيد من الهرش الجلدي، لافتاً إلى أن كبار السن الأكثر عرضة لهذا الهرش.

وتابع : 95 % من الأمراض الجلدية غير معدية، مشدداً على عدم الخوف من سقوط الشعر أثناء الاستحمام أو التمشيط معتبر هذا التساقط ظاهرة طبيعية، بينما رأى أن الأمر يمثل خطورة عند تواجد تساقط شعر أكثر من 100 شعرة بعد الاستيقاظ مباشرةً.

ووجه استشاري الأمراض الجلدية، بعض النصائح أثناء فترة الشتاء وأهمها  الترطيب الدائم للجلد بالزيوت الطبيعية، وتناول الفيتامينات بعد وجبة الإفطار مع الخضروات والفاكهة، وأن استخدام الماء الدافئ هو المناسب عند الاستحمام لتفتيح الأوعية الدموية للشعر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق