مصادر بـ"التعليم" تكشف موعد افتتاح المدارس اليابانية.. وتؤكد: اختبارات "أون لاين" لقبول الطلاب بها

السبت، 27 يناير 2018 11:00 م
مصادر بـ"التعليم" تكشف موعد افتتاح المدارس اليابانية.. وتؤكد: اختبارات "أون لاين" لقبول الطلاب بها
صورة ارشيفية
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اللجنة المشكلة لمشروع المدارس المصرية اليابانية انتهت من التجهيزات لها بنسبة 70%، مشيرة إلى أن الوزارة في الخطوات النهائية لوضع المعايير الخاصة لقبول الطلاب.

قالت المصادر، لـ"صوت الأمة"، إن المعايير التي يتم وضعها لاختيار الطلاب ستطابق المعايير الدولية، وفور الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها رسميا، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك اختبارات لقبول الطالب في المدرسة جزء منها سيكون "أون لاين" والجزء الأخر سيكون شفهيا.

وأضافت أن هناك اتجاه يتم دراسته الآن لزيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية لتزيد على 4000 جنيه سنوي، ويرجع السبب الرئيسى في زيادة المصروفات هو توفير حوافز لمعلمي ومديري هذه المدارس، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على بعض التعديلات في القرارات الوزارية الخاصة بهذه المدارس، وهى القرار رقم 159 الخاص بالإنشاء واختيار المديرين، والقرار رقم 224 الخاص بالمصروفات الدراسية واختيار المدرسين.

وأكدت المصادر، أنه عقب الانتهاء من جميع التجهيزات سيفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة مشاريع تعليمية أبرزها المدارس المصرية اليابانية.

وقالت هند جلال، مسئولة ملف المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار الطلاب والمعلمين بالمدارس استقرت بشكل نهائي على بدء الدراسة بهذه المدارس في سبتمبر 2018، بالتزامن مع بدء النظام التعليمي الجديد.

وأكدت لـ"صوت الأمة"، أن اللجنة تعكف حاليا لوضع اختيار الطلاب والمعلمين وتحديد المصروفات الدراسية وآليات سير العملية التعليمية بها.

كانت وزارة التربية والتعليم، شكلت لجنة فنية عليا لوضع الأطر الأساسية لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية، برئاسة الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، وبعضوية كل من الدكتور رضا عبد الله أبو سريع، المشرف الفنى على مشروعات المدارس اليابانية والمتفوقين، والدكتورة دينا برعي، مستشار الوزير للتقويم التربوى وتطوير الامتحانات، والدكتورة نرمين النعماني، المستشار الفنى للإدارة العامة للعلاقات الدولية، وهند جلال، المسئول عن وحدة المدارس الدولية.

في السياق ذاته قاربت هيئة الأبنية التعليمية، على الانتهاء من فرش 24 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن، وأن الهيئة تضع بعض اللمسات النهائية على المدارس خلال الفترة المقبلة.

وكان الإعلامى أحمد خيرى، المتحدث الإعلامى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن الوزارة تعاونت مع منظمة جايكا اليابانية في تنفيذ نشاط المتطوعين اليابانيين ببعض مدارس التعليم الأساسي، وذلك في إطار حرص الوزارة بتعزيز التعاون مع الجهات والمنظمات ذات الصلة بتطوير التعليم، وسعيًا للارتقاء بمستويات أداء النظام التربوي، واهتمام قطاع التعليم العام بتطوير العملية التعليمية بمدارس التعليم العام، ولا سيما مرحلة التعليم الأساسي.

تعليقات (2)
فلكى
بواسطة: رانسي
بتاريخ: الأحد، 28 يناير 2018 10:08 م

عايزة اقدم لبنتى لشهر 10 سنه جاي 5سنوات و8شهور مصروفات كام

فلكى
بواسطة: رانسي
بتاريخ: الأحد، 28 يناير 2018 10:08 م

عايزة اقدم لبنتى لشهر 10 سنه جاي 5سنوات و8شهور مصروفات كام

اضف تعليق