"حب ما تعمل"......5 طرق مؤكدة علشان تحب وظيفتك

السبت، 27 يناير 2018 08:00 م
"حب ما تعمل"......5 طرق مؤكدة علشان تحب وظيفتك
العمل - صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

"حب ما تعمل لكي تعمل ما تحب"، تحقيق هذه العبارة على أرض الواقع يعد من الأمور الصعبة والمستحيلة بعض الشيء، لأن الشخص الذي لا يحب الوظيفة التي يعمل بها، لا يستطيع تقبلها بأي طريقة كانت، لكن مع النصائح التي قدمها موقع"لايف هاك" يمكن الاستمتاع بالعمل وبمنتهى البساطة، و التخلص من الملل و الروتين، من خلال اتباع الآتي:


1)  طلب إجازة

اطلب من رئيسك بالعمل السماح لك بإجازة بسيطة لأخذ قسطا من الراحة، واحرص فيها على أن تبتعد تماما عن كل ما يتعلق بوظيفتك، واذهب للبحر أو اقضي وقتا مع عائلتك، فبقسط من الاسترخاء ستتمكن من اتخاذ القرار الصحيح، اتجاه تركك لوظيفتك أم لا.


2)  كن مستعدا

إذا عزمت تركك لعملك، عليك أن تكون على استعداد كاف لتوفير نفقاتك أو تتمكن من إيجاد وظيفة أخرى، وقوم بتحديث سيرتك الذاتية، وابحث عن وظيفة قبل تركك الوظيفة الحالية.


3)  انتقل لقسم آخر

إذا كان رئيسك بالعمل أو زملاؤك بالقسم هم سبب تفكيرك في ترك عملك، فإنك لا تحتاج لترك وظيفتك، ويمكنك استبدال ذلك بطلب انتقالك لأحد الأقسام الأخرى، داخل مؤسستك مع رئيس عمل جديد وزملاء جدد، تاركا ما جعلك تكره وظيفتك.


4)  حول وظيفتك لعمل حر

إذا كنت تحب وظيفتك، لكنك تكره بيئة العمل، فيمكنك تحويل مهاراتك التي تحتاج إليها المؤسسة إلى عمل حر، وقوم بعرض الفكرة على رئيسك بالعمل إذا ما كنت تتمكن بالفعل من أداء أعمالك بالمنزل أو الالتحاق بالمؤسسة كعمل حر.


5)  لا تنظر إلى الوراء

إذا عزمت أن تنهي عملك بالمؤسسة، وأخبرت رئيسك بالعمل بالفعل، فعليك أن تمضي في طريقك من دون النظر لما مضى، واحرص على أن تجد وظيفة تتجنب فيها أخطاء اختيارك الماضي، فأي شيء ستفعله، أفضل من استمرارك بوظيفة تكرهها، ولن يساعدك ذلك الشعور على تحقيق أي أهداف، لا على الصعيد الشخصي ولا المهني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق