تعرف على 8 عادات شائعة تبطئ التمثيل الغذائي..عدم ممارسة الرياضة وتناول كميات أقل

الإثنين، 29 يناير 2018 10:00 ص
تعرف على 8 عادات شائعة تبطئ التمثيل الغذائي..عدم ممارسة الرياضة وتناول كميات أقل
نظام غذائى
كرستين سامى

جسم الأنسان يحتاج إلى النظام الغذائي مثل محرك السيارة الذى يحتاج إلى الوقود ، لذلك فمن المهم جدا التأكد من أن أكساب المزيد من المعرفة على عملية التمثيل الغذائي تفعل كل ما في وسعها للحفاظ على معدل الأيض الصحي.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" بعض من الآثار الجانبية المشتركة لعملية التمثيل الغذائي البطيئ من الصعب في فقدان الوزن وجفاف الجلد، وعدم المرونة، والضعف العام، الرغبة الشديدة في السكر، ومناعة منخفضة للأمراض ، تعرف على العادات الشائعة التي تبطئ التمثيل الغذائي .
 
1- أستهلاك المحليات الاصطناعية :
الكثير من المواد الغذائية والمشروبات اليوم تحتوي على كمية عالية من المحليات الاصطناعية ، في نفوسهم يدعون أنها منخفضة في محتوى الدهون ،  لذلك يجب استبدال السكر العادى مع المحليات الاصطناعية ،        فقد أثبتت العديد من الدراسات البحثية أن المحليات الاصطناعية تحتوي على السموم، ولكن يمكن أيضا أن يسبب أمراض مثل مرض السكري وأمراض الدماغ .
 
2- استهلاك كالسيوم أقل:
اتباع نظام غذائي نباتي الذى لا يحتوى على الحليب ومنتجات الألبان ،بالرغم من أن الحليب هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية للكالسيوم وعندما يتم تجنبه ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى نقص الكالسيوم ، نقص الكالسيوم يمكن إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، لذلك تأكد من أنك تستهلك ما يكفي من الكالسيوم أو مكملات الكالسيوم على أساس منتظم.
 
3- تحطى وجبات الطعام:
لانقاص الوزن أو بسبب ضيق الوقت الكثير من الناس تميل إلى تخطي وجبات الطعام على أساس يومي وتناول الطعام في وقت غريب ، هذه العادة يمكن أيضا إبطاء معدل الأيض إلى حد كبير ، وتجعلك تكتسب الوزن ، والتسبب في مضاعفات صحية أخرى ، لذلك يجب تجنب وجبات الطعام، وخاصة وجبة الإفطار.
 
 
4- عدم شرب الماء الكافى:
لا تستهلك ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا ، ويمكن أن يسبب الجفاف وغيرها من القضايا الصحية ، وقد أظهرت الدراسات البحثية أيضا أن الجفاف يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي ،كما هو مطلوب من الماء ما يكفي للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الصحية.
 
5- تناول كميات أقل جداً:
الأشخاص الذين لديهم جداول مشغوله أو الذين يرغبون في انقاص الوزن، وتميل إلى تناول الطعام أقل جدا وعدد السعرات الحرارية قبل تناول الطعام ، تناول الطعام أقل يمكن أيضا أن يسبب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي لأن الجسم يحتاج إلى وقود كاف للحفاظ على معدل الأيض صحي.
 
6- لا تستهلك الدهون الصحية:
معظم الناس تميل إلى تجنب جميع أنواع الدهون من أجل انقاص وزنه أو منع زيادة الوزن ، ومع ذلك الدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3، وجدت في المكسرات والسمن وجوز الهند والأفوكادو، فمن الضروري لتعزيز معدل الأيض تجنب الدهون الصحية التي يمكن أيضا إبطاء التمثيل الغذائي.

7- الذهاب إلى حمية السوائل:
وهناك الكثير من الناس يذهبون على الوجبات الغذائية السائلة لعدة أيام، من أجل إزالة السموم أو فقدان الوزن، وهو جيد لبضعة أيام ، فيجب أن لا تستهلك الأطعمة الصلبة لفترة طويلة يمكن أيضا إبطاء التمثيل الغذائي وتسبب أوجه القصور الغذائية.

8- عدم ممارسة الرياضة :
التمارين الرياضية ضرورية جدا لكي يبقى الجسم في صحة جيدة ، حتى بضع ساعات في الأسبوع والتي يمكن أن تحدث فرقا إيجابيا ، وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي .
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق