جنوب سيناء تشهد التنمية.. والمنيا تسبح في بحور من القمامة

الأحد، 28 يناير 2018 12:17 م
جنوب سيناء تشهد التنمية.. والمنيا تسبح في بحور من القمامة
محافظ جنوب سيناء مع إحدى السائحات- أرشيفية
ريهام عاطف

تعد محافظة جنوب سيناء من المحافظات الواعدة، والتي تعمل على جذب السائحين، وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك وفق الخطة التي يعتمد عليها اللواء خالد فودة، لتطوير المحافظة في كافة المجالات، لا سيما البنية التحتية.
 
 
واهتم فودة بإنشاء 5 محطات تحلية للمياه منها محطة بمدينة شرم الشيخ ونبق وابورديس ورأس سدر وطابا، وذلك طبقا لخطة وزارة الإسكان المقترحة للمحافظة خلال الأعوام القادمة حيث سيتم إنشاء محطات تحلية البحر بشرم الشيخ بطاقة 30 ألف متر مربع بتكلفة 660 مليون جنيه وإنشاء محطة تحليه بمنطقة نبق بطاقة 12 آلاف متر بتكلفة 132مليون جنيه وانشاء محطة تحليه بمدينة راس سدر بطاقة 20 ألف متر بتكلفة 440 مليون جنيه وانشاء محطة تحلية بمدينة طابا بطاقة 10 آلاف متر بتكلفة 110 مليون جنيه وانشاء محطة تحلية بمدينة ابورديس بطاقة 15 آلاف متر بتكلفة 330 مليون جنيه.
 
 
بجانب ذلك يتم العمل حاليا على رفع كفاءة الطرق بمحافظة جنوب سيناء، حيث تم إنشاء طريق حول مضمار سباق الهجن بمدينة شرم الشيخ بتكلفة بلغت 2.5 مليون جنيه، كما تم رفع كفاءة الطريق الساحلي بمركز نبق السياحي بشرم الشيخ، واستكمال تطوير كورنيش شاطيء الأمل حتى ميدان الفيروز بمحافظة كفر الشيخ بلغت 434 ألفا و700 جنيه.
 
 
كما تم الإنتهاء من توفير الاعتمادات لـ311 مشروعا سياحيا وخدميا بمناطق التنمية السياحية المختلفة، خلال النصف الأول من العام المالي 2017/ 2018.
لتصل عدد المشروعات التي تم مراجعتها بمنطقة خليج العقبة بلغ 21 مشروعا.
 
 
 
وعلى الجانب الآخر تعاني محافظة المنيا من سوء حالة المرافق وتلوث الترع، كترعة الإبراهيمية والبحر اليوسفي بالقمامة والنفايات والتي معها انتشرت الأمراض والأوبئة، كما طالب عدد من نواب البرلمان بصفتهم ممثلين عن المحافظة من المحافظ اللواء عصام البديوي، العمل على حل الكثير من مشكلات المحافظة والتي كان منها مطالبتهم إنشاء وإقامة مصنع بنجر السكر غرب شوشة – سمالوط – بالمحافظة، حتى يسهل على زارعي القصب عملهم مع توفير فرص عمل للشباب.
 
 
كما تقدم أيضا النائب سمير رشاد أبو طالب بتوصيل المرافق للمنطقة الصناعية – شرق نهر النيل بالسرارية – مركز سمالوط بالمحافظة ليتم بذلك مطالبة المحافظ بتوجية الاهتمام أكثر للمحافظة لخلق فرص للتنمية والعمل أمام شباب المحافظة.

 

18175-البحر-اليوسفى
 
 
19727-تلوث-مياه-البحر

 

24665-انتشار-القمامة
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة