رئيس شعبة الأرز: المصيلحى أكد عدم صدور قرار نهائى بخفض مساحات المحصول

الأحد، 28 يناير 2018 01:07 م
رئيس شعبة الأرز: المصيلحى أكد عدم صدور قرار نهائى بخفض مساحات المحصول
المصيلحى

أثار البيان الصادر عن وزارة الرى والموارد المائية، حول تقليص المساحات المخصصة لزراعة محصول الأرز فى العام الجديد بنحو 300 ألف فدان، ردود أفعال واسعة بين أصحاب الأعمال المعنيين بمحصول الأرز، حيث من المتوقع أن يؤدى إلى تراجع مخزون الأرز بنسبة كبيرة بشكل لا يكفى احتياجات السوق المحلية.
 
وأكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أنه تحدث مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن هذا القرار وتبعاته على مخزون الأرز فى الأسواق، وأكد له وزير التموين أن هذا الأمر لم يعرض للنقاش خلال اجتماعات مجلس الوزراء حتى الآن ولم يصدر قرارا نهائيا بهذا الشأن.
 
وقال رجب شحاتة فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إنه يقدر الدور الذى تقوم به وزارة الرى من أجل الحفاظ على المياه، ولكن ما الهدف من إعلان هذا القرار فى الوقت الحالى، علما بأن هذه التصريحات تحدث بلبلة بين المزارعين لأن موسم زراعة الأرز يبدأ فى أبريل من كل عام والحصاد فى شهر يوليو.
 
وأضاف رجب شحاتة، أن المخزون الحالى من الأرز يكفى احتياجات السوق المحلية حتى نهاية عام 2018 بالكامل، وأنه حاليا يجري زراعة مليون و800 ألف فدان من الأرز سنويا لتغطية الاستهلاك المحلي.
 
وكانت بعض الصحف تداولت أمس أنباء عن قرار وزارة الموارد المائية والرى بخفض المساحات المزروعة بمحصول الأرز فى العام الجديد إلى نحو 734 ألف فدان فى 9 محافظات بدلا من مليون و76 ألف فدان فى العام الماضى، بخفض يصل إلى نحو 300 ألف فدان لترشيد المياه.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق