صفقة إفريقية وحيدة.. الدورى الإنجليزى يسيطر على أغلى 10 صفقات في الميركاتو الشتوي

الإثنين، 29 يناير 2018 11:00 ص
صفقة إفريقية وحيدة.. الدورى الإنجليزى يسيطر على أغلى 10 صفقات في الميركاتو الشتوي
كوتينيو في برشلونة
محمد ربيع

سيطر الدورى الانجليزي على سوق الانتقالات الشتوية في يناير الجارى، وأبرمت الأندية في البيرميرليج أغلي 10 صفقات تمت خلال هذا الشهر في العالم.

أندية الدورى الانجليزى كانت شريك في 9 صفقات من أغلي 10 صفقات عالمية، مما يؤكد أن الدوري الانجليزي هو الأقوي في العالم علي لمستوي الفنى وكذلك المستوي الاقتصادي، ولكن المثير أن نادى مانشستر سيتى لم يكن ضمن الأندية التي أبرمت أغلي 10 صفقات رغم القوة الشرائية لرهيبة التي يمتلكها متصدر الدوري، في سؤال غامض ليس له إجابة.

كما أن الملاحظة الثانية هي غياب فريق باريس سان جيرمان الفرنسى الذي يعد القوة الثانية ان لم تكن الاولي في مجال التعاقدات خلال السنوات الماضية.

صفقات يناير
صفقات يناير

 

الصفقة الأغلي في الميركاتو الشتوي كانت انتقال البرازيلي كوتينيو من ليفربول الانجليزي الي برشلونة الأسباني مقابل 120 مليون يورو ، وهي الصفقة التي شهدت مفاوضات مكثفة وشد وجذب بين الناديين منذ الصيف الماضي، حيث يري برشلونة ان كوتينيو سيكون خير بديل لمواطنه نيمار الذي رحل فجأة الي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ليفربول كان طرفا في الصفقة صاحبة المركز الثاني في قائمة الأغلي، بعدما تعاقد مع فيرجيل فان ديك مدافع ساوثهامبتون الانجليزي مقابل 78 مليون و800 الف يورو، وجاء انتقال سانشيز من ارسنال الي مانشستر يونايتد ليحتل المركز الـ 3 في القائمة مقابل 70 مليون يورو.

المركز الرابع كان لصفقة انتقال الاسباني دييجو كوستا من تشيلسي الانجليزي الي اتليتكو مدريد الاسباني مقابل 66 مليون يورو، يليه صفقة انتقال الكونغولي سيدريك باكامبو من فياريال الاسباني الي جوان بيكين مقابل 40 مليون يورو، وهي الصفقة الوحيدة التي تمت خارج انجلترا من اغلي 10 صفقات.

وجاء انتقال مختاريان من مانشستر يونايتد الي ارسنال في المركز السادس مقابل 35 مليون يورو، فيما جاءت صفقة انتقال جواو ماريو من الانتر الايطالي الي ويستهام الانجليزي في المركز السابع مقابل مليون و100 الف يورو علي سبيل الاعارة، اما المركز الثامن فكان من نصيب باركلي المنتقل من ايفرتون الانجليزي الي مواطنه تشيلسي مقابل 25 مليون يورو، وتساوت قيمة الصفقة التاسعة بقيمة 25 مليون يورو أيضا بعدما انتقل بيليجري من جنوه الايطالي الي موناكو الفرنسي، اما المركز الاخير فكان من نصيب والكوت نجم ارسنال السابق والذي انتقل الي ايفرتون مقابل 22 مليون و500 الف يورو.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة