رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: القمة الـ30 تعقد في ظروف دقيقة تواجه قارتنا

الأحد، 28 يناير 2018 02:19 م
رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: القمة الـ30 تعقد في ظروف دقيقة تواجه قارتنا
الاتحاد الأفريقي
أمل غريب

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أمام القارة الأفريقية، لدينا عزيمة وإرادة للتغلب على تحديات القارة، ولدينا الحماسة من أجل دفع عجلة التقدم في إفريقيا للأمام، ونعمل على تعضيد المبادئ والأسس التي يتحلى بها جميع أشقائنا في القارة الأفريقية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ، خلال أعمال الجلة الإفتتاحية لأعمال المؤتمر الــ30 لقادة أفريقيا.

وتابع: علينا أن نواجه الإرهاب والقضاء عليه بعد ما يسببه من إعاقة أمام تقدم القارة، وعلينا التضامن أمام مواجهة الإرهاب، العنف أصبح يهدد ملايين الأفارقة في القارة، فالوضع الاقتصادي في القارة ليس على ما يرام، واحترامنا لإنسانية المواطن المواطن الإفريقي تطرنا لأن ندفع بقوة إلى مواجهة العنف والصراعات والإرهاب ويجب أن يكون هناك تكامل وتناسق بين جميع قادة أفريقيا.

WhatsApp Image 2018-01-28 at 1.43.57 PM

وقال: يجب إحلال سلام دائم وعادل بجميع دول القارة، وعلينا إيجاد حلول لمواجهة الهجرة غير الشرعية والبطالة، وعلينا جميعا خلال هذه القمة الوفاء بالوعود وتجاوز هذه المرحلة الدقيقة في تاريخ القارة، وعلينا الاهتمام بشباب القارة لأنهم هم مستقبل القارة الأفريقية وثمرته، وسأواجه بكل شفافية العراقيل التي تواجه القارة.

واستطرد قائلا: أتحدث من خلال هذا المنبر بكل شجاعة وإخلاص من اجل القارة الأفريقية وحماية حقوق الإنسان، وأود أن أوصل رسالة للجميع أنه علينا التعاون والتكاتف في كل القطاعات والدفع بعجلة السلام ومواجهة الإرهاب، فالإرهاب خطر كبيبر يواجه القارة الأفريقية، موضحا أنه علينا إعلاء الشراكة الاستراتيجية الأفريقية، والاعاون مع المجتمع الدولي لحل جميع مشاكل القارة، من أجل إحلال السلام في القارة الأفريقية والشرق الأوسط، وسنبحث كل ما يهم القارة في القمة الحالية لدفع عجلة التنمية، وعلينا رسم صورة من أجل التلاحم في أفريقيا.

واختتم حديثه قائلا: نمر بظروف دقيقة تتطلب تكاتفنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق