السيسي يشارك بالجلسة المغلقة بأديس أبابا لمناقشة جهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي

الأحد، 28 يناير 2018 01:01 م
السيسي يشارك بالجلسة المغلقة بأديس أبابا لمناقشة جهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي
الرئيس السيسي

قال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الجلسة المغلقة التى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم للقادة الأفارقة فى مستهل أعمال القمة الافريقية بأديس أبابا ناقشت أهم البنود المدرجة على جدول أعمال القمة،وأهمها جهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد الافريقي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس قام بمداخلة حول موضوع الإصلاح المؤسسي أعرب خلالها عن تقدير مصر للجهود التي يقوم بها رئيس غينيا بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي في هذا الملف.

وأشاد الرئيس السيسى بجهود الرئيس الرواندي في هذا الخصوص، في ضوء التكليف الصادر له من قمة كيجالي في يوليو 2016.

وتناول الرئيس العلاقة بين مؤتمر رؤساء الدول والحكومات ولجنة المندوبين الدائمين،مشيراً إلى أن مصر تتفق في كون المؤتمر هو الجهاز الأعلى بالاتحاد الذي يتمتع بسيادة مطلقة دون تعقيب من الأجهزة الأدنى التي يقتصر دورها على التنفيذ، إلا أن التجربة قد أثبتت أهمية وضرورة أن تمر عملية اتخاذ القرار بالاتحاد بالمستويات المختلفة قبل رفعها إلى القمة أو إلى الاجتماعات الرئاسية غير الرسمية، حتى تخضع لعملية التدقيق والمراجعة اللازمة والواجبة قبل اعتماد رؤساء الدول والحكومات لها،وبحيث لا تُواجَه بمشكلات في التنفيذ في مرحلة لاحقة.

وفي ختام المداخلة، تمني الرئيس السيسى لرئيس رواندا كل التوفيق في الاضطلاع بالمهام الكبيرة التي سيتحملها كرئيس للاتحاد الأفريقي للعام 2018.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق