زى النهارده.. الفراعنة يعزفون سيمفونية كروية أمام الجزائر في أنجولا (فيديو)

الأحد، 28 يناير 2018 02:25 م
زى النهارده.. الفراعنة يعزفون سيمفونية كروية أمام الجزائر في أنجولا (فيديو)
مصر والجزائر
أسماء عمر

 

في مثل هذا اليوم 28 يناير 2010، عزف المنتخب الوطني سيمفونية كروية على حساب نظيره الجزائري وفاز عليه ليتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية ويلاقي المنتخب الغاني على كأس البطولة التي استضافتها أنجولا .

حامل اللقب في 2006و 2008 ، تأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على الجزائر، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "اومباكا ستاديوم" في بنغيلا في ختام مباريات الدور نصف النهائي للبطولة.

وشهدت المباراة أحداثا دراماتيكية تمثلت في إبراز الحكم البنيني كودجا 3 بطاقات حمراء للاعبي المنتخب الجزائري بينهم حارس المنتخب الجزائري رفيق شاوشي لأسباب مختلفة نتيجة تدخلهم العنيف ضد اللاعبين المصريين، حيث أكملت الجزائر المباراة بثمانية لاعبين.

واكتفى المنتخب المصري بأربعة أهداف نظيفة وكان بمقدورهم إضافة المزيد لكنهم تسابقوا على إضاعة الفرص السهلة للتهديف، فسجل لهم حسني عبدربه من ركلة جزاء في الدقيقة 32 من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني أضاف محمد زيدان ومحمد عبدالشافي ومحمد جدو الأهدف الثلاثة الأخرى.

المنتخب توج بلقب البطولة في النهاية على حساب نظيره الغاني بعد الفوز على غانا بهدف نظيف أحرزه محمد ناجي (جدو) في المباراة النهائية توجه هدافا للبطولة برصيد خمسة أهداف.

 

كما فاز عصام الحضري بلقب أحسن حارس مرمى فشباكه لم تهز سوى بهدفين طوال ست مباريات.

المنتخب الوطني فاز أيضا بكأس اللعب النظيف، أما قائده أحمد حسن فقد خاض ضد غانا مباراته الدولية رقم 172 وهو اللاعب الافريقي الوحيد الذي خاض أربع مباريات نهائية مع منتخب بلاده وذلك أعوام 1998 و 2006 و 2008 و2010.

بطل أفريقيا أنهى البطولة و هو أقوى هجوم برصيد 15 هدفا في أنجولا 2010.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق