يقوي المناعة ويساعد على الهضم.. 5 فوائد لتناول ماء الأناناس بانتظام

الإثنين، 29 يناير 2018 08:00 م
يقوي المناعة ويساعد على الهضم.. 5 فوائد لتناول ماء الأناناس بانتظام
الأناناس
أمل عبد المنعم

فاكهة الأناناس لها فوائد عديدة للإنسان لإنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على الهضم، والتخلص من السموم، بالإضافة أنه يقوي المناعة، ويقلل من التهاب المفاصل.

ولذلك لماء الأناناس فوائد طبية كثيرة تستحق أن نهتم به، ونجعله جزءا من النظام الغذائي اليومي وفقا لموقع Step to health، أنه يساعدك على الاستهلاك اليومي من الماء الذي يحتاجه الجسم لتحسين وظائفه وبقائه رطبا، وكانت كالتالي:

 - يقوي جهاز المناعة، لاحتوائه على جرعات مركزة من فيتامين سي، المهم لتقوية المناعة، وشربه على معدة فارغة يقلل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالفيروسات والفطريات.

-  إنزيمات الجهاز الهضمي ومضادات الأكسدة الموجودة بالأناناس تحفز وظيفة الكبد في التخلص من السموم، كما أنه يحسم من حركة الأمعاء ويمنع الإمساك.

-  التناول المنتظم لماء الأناناس يقلل من خطر الإصابة باضطراب الغدة الدرقية، وفي التخفيف من أعراضه في حالة الإصابة به، كما أنه يمنع تطور أمراض المناعة الذاتية التي ترافق قصور عمل الغدة الدرقية.

-  يحسن ماء الأناناس من نوعية حياة المرضى الذين يعانون من اضطرابات التهابية مثل التهاب المفاصل وأمراض العظام، بسبب إنزيم الهضم "بروملين" النشط في الأناناس.

-  يعالج احتباس السوائل في الجسم، والتي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق