ملائكة الجنة مقتولون في الأرض.. آباء ينفذون حكم الإعدام بأطفال "المتعة الحرام"

الإثنين، 29 يناير 2018 04:00 م
ملائكة الجنة مقتولون في الأرض.. آباء ينفذون حكم الإعدام بأطفال "المتعة الحرام"
التضامن تتسلم رضيعا عمره ٣ أيام من مركز شرطة أوسيم
محمد محسوب

أطفال كاللؤلؤ كل ذنبهم أنهم ولدوا لآباء وأمهات بلا رحمة، بحث بعضهم عن المتعة الحرام وفؤجئ بالحمل السفاح فاضطر للتخلص من رضيعه إما بقتله، أو تركه في العراء على الرصيف كي يلتقطه المارة، وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت مصر العديد من الحالات التي يندى لها الجبين خجلا في هذا السياق.


طفل داخل صندوق قمامة

أهالي حي الصداقة الجديدة بمدينة أسوان، عثروا مؤخرا ، على جثة طفل حديث الولادة داخل صندوق قمامة، حيث تلقى اللواء فتح الله حسني، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مأمور قسم ثانٍ أسوان، يفيد بعثور الأهالي على جثة طفل حديث الولادة، داخل أحد صناديق القمامة بحي الصداقة الجديدة دائرة قسم ثان. وبعد الكشف على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، تبين أنه غير مربوط الحبل السري، وتحرر المحضر اللازم.


جثة طفل رضيع بحديقة مدرسة بأكتوبر

وفي الجيزة عثر المواطنون على جثة طفل رضيع بحديقة مدرسة بأكتوبر، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.


أم تلد بمستشفي المرج وتدفن مولودها حيا بالحديقة

وفي القاهرة وبالتحديد في منطقة المرج، تجردت ربة منزل من كل مشاعر الإنسانية ودفنت طفلها داخل حديقة مستشفى فى المرج، لحملها سفاحا خشية افتضاح أمرها، حيث كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمة كانت على علاقة غير شرعية بشخص وكانت تترد على شقته ويعاشرها معاشرة الأزواج حتى حملت منه سفاحا، واضطرت إلى التوجه لمستشفى لولادته، ولكن خشية افتضاح أمرها ولدت الطفل فى حديقة المستشفى، وعقب ولادته دفنته حيا داخل الحديقة، وفرت هاربة.


جثة طافية بمياه ترعة بالمنيا

أما في المنيا، كما عثر أهالي قرية بلا المستجدة بمركز بني مزار، علي جثة طفلة مجهولة الهوية، طافية بمياه ترعة البحر اليوسفي، حيث تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا ، إخطارا من مأمور مركز شرطة بني مزار، بتلقيه بلاغًا من علي حجازي 37 سنة عامل، ويقيم بقرية بلا المستجدة، بعثور الأهالي على جثة لطفلة لقيطة حديثة الولادة بالمجرى المائي بالبحر اليوسفي.

وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لأنثى حديثة الولادة بدون ملابس وفي حالة انتفاخ والحبل السري غير مربوط، وتم نقل الجثة إلى المستشفى العام وبتوقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود إصابات ظاهرية وأن الوفاة نتيجة اسفكسيا الغرق.


جثة ملفوفة بكيس نايلون داخل فم كلب بالمنيا

وفي المنيا أيضا عثرت الأجهزة الأمنية بالمنيا، على جثة رضيعة مجهولة الهوية، داخل كيس نايلون شفاف داخل فم كلب بقرية البرجاية مركز المنيا، وانتقل للمعاينة فريق البحث الجنائي برئاسة المقدم محمد منير رئيس مباحث مركز شرطة المنيا، ونقلت الجثة بالإسعاف لمشرحة مستشفي المنيا، وأكد مفتش صحة المنيا أن الطفلة حديثة الولادة و عمرها اقل من يوم واحد و تزن 2 كيلو جرام و لايزال الحبل السري متصلا ببطنها كما يوجد سلخ جلدي بكامل طبقات فروة الرأس قطره حوالي 10سم و عظام الجمجمة مكشوفة، ولا يمكن الجزم بوجود شبهة جنائية طبية في الوفاة من عدمه، وتحرر المحضر رقم 14 أحوال مركز شرطة المنيا.


رضيع ملقى بجوار مسجد بالمنوفية

 وفي المنوفية عثر عامل بمسجد، على طفل رضيع حديث الولادة، عمر يوم واحد، ملقى بجوار المسجد، ومربوط الحبل السري، وتكثف المباحث جهودها لتحديد أهليته، وتلقى اللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية لأمن المنوفية، إخطاراً من مأمور مركز قويسنا، ببلاغ من ( ا. م. ف. ع –) 43عامًا- عامل بمسجد ومقيم قرية العجايزة، بعثوره على طفل حديث الولادة أمام مسجد" أم القرى" بذات الناحية، وبتوقيع الكشف الطبي على الطفل بمستشفى قويسنا المركزي تبين أنه حديث الولادة عمره عدة ساعات–والحالة العامة غير جيدة وتم إيداعه حضانة المستشفى وتم تسميته بإسم (تامر سعيد شوقى ).


طفل رضيع بمدخل مساكن الأوقاف بالقليوبية

كما عثر أهالي مدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، على طفل رضيع مجهول الهوية، بمدخل مساكن الأوقاف بالمدينة، حيث تلقى اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من قسم قليوب، بعثور المواطن "عبد الرحمن. ع" المُقيم بمساكن الأوقاف بقليوب، على طفلٍ رضعٍ مجهول الهوية بمدخل العمارة، وتوجّه بالطفل إلى القسم، وتبيّن من المُعاينة أن الطفل عمره 3 أيام يرتدي ملابس برتقالية، ومغطى ببطانية، وتحرر محضر بالواقعة وتولّت النيابة التحقيق.


رضيع خلف مسجد بالغردقة

وفي الغردقة، عثر الأهالي، على طفل رضيع خلف مسجد توفير بآخر شارع المدارس بالغردقة، حيث تلقى اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر إخطارًا، من العميد عاطف عبد الحميد مأمور قسم أول الغردقة، بالعثور على طفل رضيع، يبلغ من العمر 40 يومًا، بجوار مسجد الصحابة اخر شارع المدارس بالغردقة، وتم إيداعه بـ"حضّانة" مستشفى الغردقة العام.


طفل ملقى بجوار حائط مستشفى طنطا الجامعي

وفي الغربية، عثر أفراد الأمن الداخلي بمستشفى طنطا الجامعي على طفل رضيع ملقى بجانب إحدى الحوائط بالمستشفى، وبجانبه علبة اللبن الخاصة به، وتبين أنه عمره يتراوح ما بين شهرين إلي 3 أشهر، وتم نقله في حالة جيدة إلي قسم الأطفال المبتسرين للاطمئنان علي حالته، وقررت النيابة إيداع الطفل إحدى دور الرعاية، لعدم التوصل لأهله.


طفل داخل جمعية تحفيظ قرآن بالجيزة

وفي الجيزة أيضا، عثر على طفل داخل أحد المراكز الطبية التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالبراجيل بمحافظة الجيزة، عندما عثر عامل الأسانسير بالمركز على الرضيع أمام باب الأسانسير وأبلغ مسئولي الجميعة بذلك وقاموا بدورهم بتفريغ الكاميرات الخاصة بالمركز، حيث تبين أن الكاميرات رصدت سيدة فى نهاية العقد الرابع من عمرها ترتدي خمارا وتحمل الرضيع تخفيه تحته منذ لحظة دخولها للمركز ثم رصدت الكاميرات تحركاتها حيث تركت الطفل وفرت مهرولة من المركز.


رضيع داخل شنطة سفر

كما عثرت إحدى المواطنات في الجيزة على طفل في منطقة شارع السودان، حيث كان داخل شنطة سفر صغيرة، وكلفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، معاونها للرعاية الاجتماعية، بالتحرك لإنقاذ الرضيع الذي تم العثور عليه في دائرة قسم العجوزة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بإيداع الطفل إحدى دور الرعاية والاطمئنان على حالته.

واستلم معاون الوزيرة، الرضيع من ديوان قسم العجوزة بعد أن تم إنهاء كافة الإجراءات بدءا من تحرير محضر العثور وصولا إلى قرار النيابة العامة بإيداع الطفل إحدى دور الرعاية.

وأثبت الكشف الطبي، أن الطفل عمره 7 أيام فقط، لذلك تم إيداع الطفل بالمركز الطبي العوضي بالمعادي التابع لمنظمة فيس حيث تم إرضاع الطفل فور دخوله وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية له، ويقوم فريق إدارة الحالة التابع لمنظمة فيس بعمل الإجراءات اللازمة للعثور على أهل الطفل، وكان في يد الطفل إسورة تعلق عادة في أيدي الأطفال حديثي الولادة، وقد كتب عليها اسم الأم.

كما أن وزارة التضامن ورد لها بلاغ عبر صفحة «أطفال مفقودة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بالعثور على طفل رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر في دائرة قسم الدقي، توجه على الفور معاون الوزير للرعاية الاجتماعية لديوان قسم الدقي وقام بإنهاء إجراءات استلام الطفل وإيداعه المركز الطبي «العوضي» التابع لمنظمة فيس والاطمئنان على حالته الصحية، وتبين بالبحث والتقصي بعد استلام الطفل أنه ابن لسيدة سبق أن تمت متابعة حالتها من طرف فريق التدخل السريع وفريق مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» وتدعى «س. ف. ش» وتعاني من اضطراب نفسي وكانت تقيم بهذا الرضيع أسفل كوبري الدقي ومعها رجل كان يستغلها في أعمال التسول.

وأسفرت متابعة السيدة وابنها ميدانيا آنذاك من طرف فريق التدخل السريع في مكان تواجدها بالشارع عن رفضها الذهاب إلى أي دار للرعاية نظرا لتأثير الشخص الذي يلازمها عليها وقيامه باستغلال حالتها النفسية في التسول. وبدراسة حالتها، اتضح أنها كانت متزوجة ولديها طفلان وقامت بالانفصال عن زوجها وهربت للشارع حيث تم استغلالها في أعمال التسول ونتيجة لتواجدها بالشارع حملت وأنجبت هذا الطفل والذي لم تكشف عن هوية والده ليكون بذلك نتاج علاقة غير شرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة