هذه هي خطة السعودية لتطوير اليمن

الأحد، 28 يناير 2018 11:45 م
هذه هي خطة السعودية لتطوير اليمن
الدمار في اليمن
كتب أحمد عرفة

 

 

 

قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، إن المملكة العربية السعودية قدمت منحا لليمن بمليارات الدولارات بهدف دعم الحكومة الشرعية، موضحا أن هناك خطة سعودية لليمن تتجاوز المساعدات الى كافة المناحي الأخرى.

 

وأضاف السفير السعودي في اليمن، في تصريحات نقلها شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن العمل على سد الفجوة المالية كان أحد عناصر الخطة السعودية لدعم اليمن، لافتا إلى أن هناك العديد من الخطط لمساعدة الإنسان اليمني في وجه الممارسات الحوثية.

 

وأوضح السفير السعودي في اليمن، أن المملكة ستطور ميناء عدن وميناء المكلا لتطوير الاقتصاد وتوفير فرص عمل، متابعا :"نحن نعمل على تطبيق قرارات مجلس الأمن في اليمن".

1
 

 

وكان وزير السياحة اليمني، محمد عبدالمجيد قباطي، أكد لصحيفة "البيان" الإماراتية أن التمويل القطري للإرهاب باليمن لا يزال مستمرا، وجزءا من المجموعات المرتبطة بالأعمال الإرهابية في اليمن فرت إلى قطر تحت مسمى "جمعيات خيرية"، حيث قال: "لاحظنا أن جزءاً من المجموعات المرتبطة بالأعمال الإرهابية باليمن، فرت إلى قطر، تحت مسميات جمعيات خيرية، في حين بقي الجزء الآخر من أعضائها بالعمق اليمني، وتوجد الآن محاولات فك العلاقات ما بين الحوثيين وهذه المجموعات، لتسوية الفجوات الموجودة بينهم، وبالتالي فإن اللعبة ستستمر، وإن كانت هناك ضغوطات خليجية على قطر، فيما يخص بمنع الطيران من الوصول لليمن".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق