لإستيلاءه علي أموال العملاء...إحالة مدير فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي بطوخ للمعاش

الإثنين، 29 يناير 2018 11:19 ص
لإستيلاءه علي أموال العملاء...إحالة مدير فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي بطوخ للمعاش
المحكمة التاديبية-أرشيفية
أحمد سامي

 
عاقبت المحكمة التأديبية بالقليوبية، برئاسة المستشار إبراهيم غنيم، نائب رئيس مجلس الدولة، مدير أحد فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي بالإحالة للمعاش، بعد ثبوت قيامه بالاستيلاء على ودائع العملاء عن طريق فتح حسابات وهمية. 
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن المتهم "ماهر، ف، ع"، مدير بنك قرية ترسا، التابع لفرع طوخ للائتمان الزراعي استولى على مبالغ بإجمالي 446200 جنيهًا من حسابات العملاء بالبنك وسترا لذلك قام بفتح حساب وهمي باسم القاصر آلاء محمد محمود وقام بعمل إيداعات وهمية وسحبها وسحب مبالغ باسم المذكورة غير مدرجة بكشف حسابها خصمًا على الحسابات العامة.
 
وكشفت التحقيقات في القضية  رقم 177 لسنة 4 قضائية، أن المتهم قام بسحب مبالغ من الخزينة باسم آمال السيد محمود والتوقيع على إيصالات 42 حسابا لكل من آلاء محمد محمود وآمال السيد محمود باسميهما بما يفيد صرفهما المبالغ المدرجة بالإيصالات واستلامهما تلك المبالغ وإجراء قيود خصمًا على حسابات القروض والحسابات العامة سداد والحسابات التوفير إسناد عام.
 
قام المتهم بخصم مبالغ الإيرادات دون مستندات مؤيدة لذلك ودون عمل مذكرة لعرضها على رئيس مجلس القطاع للموافقة على الخصم ولم يتخذ الإجراءات اللازمة في حينه حيال الأرصدة السابقة في حسابات العملاء الأفرادية للقروض المنصرفة لهم بعدد 14 عميلًا، مما أدى إلى وجود عجز مبلغ 88211 جنيهًا. 
 
وقالت المحكمة إن ما ارتكبه المتهم يشكل في حقه ذنبًا تأديبيًا قوامه عدم أدائه العمل المنوط به بدقة وأمانة ومخالفته القواعد والتعليمات المالية المقررة في هذا الشأن وسلوكه مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب وكرامة الوظيفة العامة وإتيانه ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة مما يستوجب معاقبته بالإحالة للمعاش
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة